أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

روسيا تهدد بـ استهداف أقمار سبيس إكس الصناعية

استهداف أقمار سبيس
استهداف أقمار سبيس إكس الصناعية

روسيا تهدد بـ استهداف أقمار سبيس إكس الصناعية.. في تصريح لافت ومثير، هددت روسيا بـ استهداف أقمار سبيس إكس الصناعية في حالة تم استخدامها في التجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية  في هذا الموضوع نحاول الوقوف على الأسباب التي دفعت روسيا للتهديد بـ استهداف أقمار سبيس إكس الصناعية، كذلك بيان موقف الشركة من التهديد الروسي.  

روسيا تعلن إن استخدام سبيس إكس للتجسس يجعل أقمارها الصناعية أهدافا مشروعة

استهداف أقمار سبيس إكس الصناعية.. في تصريح مثير للجدل، صرّحت روسيا أن استخدام شركة سبيس إكس لأقمارها الصناعية للتجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية يجعل تلك الأقمار أهدافًا مشروعة لها جاء هذا التصريح بعد تقارير إخبارية تفيد بأن سبيس إكس تبني شبكة من مئات الأقمار الصناعية لغرض التجسس بموجب عقد سري مع جهاز مخابرات أمريكي.

تعكس هذه التصريحات تصاعد التوتر بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في ظل الحرب الأوكرانية، حيث تُتهم روسيا باستخدام أقمارها الصناعية للتجسس على الدول الأخرى، فيما تُشير بعض التقارير إلى أن سبيس إكس قد تُستخدم أيضًا لتقديم خدمات الاتصالات للجيش الأوكراني، مما قد يُزيد من حدة التوتر بين روسيا والولايات المتحدة. 

تُثير تصريحات تصريحات روسيا بـ استهداف أقمار سبيس إكس الصناعية العديد من التساؤلات حول مستقبل استخدام الأقمار الصناعية في التجسس والحرب، إذ يمكن استخدامها كأسلحة في الصراعات المستقبلية ، وتُنذر هذه التطورات بزيادة المخاطر على الأمن الدولي خاصة ناحية إمكانية تحويل الفضاء إلى ساحة جديدة للصراع بين الدول  تُطالب العديد من الدول بضرورة العمل على وضع قواعد دولية تُنظم استخدام الأقمار الصناعية لمنع تصاعد هذه المخاطر ، وتُعد هذه التطورات جزءًا من التغيرات الجارية في النظام الدولي.

استهداف أقمار سبيس إكس الصناعية

ما هي شركة سبيس إكس SpaceX

شركة سبيس إكس SpaceX هي شركة تصنيع طيران الفضاء والنقل الفضائي الأمريكية، أسسها إيلون ماسك في عام 2002 ،  يقع مقرها الرئيسي في Hawthorne ، كاليفورنيا. تهدف الشركة إلى تقليل تكلفة النقل الفضائي وجعل استعمار المريخ ممكنًا، وقد حققت SpaceX عددًا من الإنجازات الهامة، إذ تعتبر الشركة أول شركة خاصة تطلق وتعيد مركبة فضائية إلى المدار، كما أنها أول شركة خاصة ترسل مركبة فضائية إلى محطة الفضاء الدولية، وأول شركة خاصة تُعيد استخدام صاروخ مداري.

طورت SpaceX عددًا من المركبات الفضائية، بما في ذلك صاروخ فالكون 9 وهو صاروخ مداري قابل لإعادة الاستخدام، و صاروخ فالكون هيفي وهو صاروخ مداري ثقيل قابل لإعادة الاستخدام، و مركبة دراغون وهي مركبة فضائية لنقل البضائع إلى محطة الفضاء الدولية، كذلك مركبة ستارشيب وهي مركبة فضائية قيد التطوير تهدف إلى نقل البشر والبضائع إلى المريخ.

استهداف أقمار سبيس إكس الصناعية
تابع أحدث الأخبار عبر google news