أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

غزة

الأمم المتحدة: صور الأقمار الصناعية تكشف تضرر 35% من المباني بقطاع غزة

صور الأقمار الصناعية
صور الأقمار الصناعية تكشف تضرر 35% من المباني بقطاع غزة

أصدر مركز الأمم المتحدة للأقمار الصناعية “يونوسات”، اليوم الخميس، تقييمًا محدثًا عن الأضرار التي لحقت بالمباني في قطاع غزة، يكشف التحليل المستند إلى صور الأقمار الصناعية عالية الدقة التي تم جمعها في 29 فبراير 2024 عن زيادة كبيرة في الدمار مقارنة بالتقييمات السابقة. 

صور الأقمار الصناعية تكشف تضرر 35% من المباني بقطاع غزة

وفي المجمل، فإن حوالي 35% من مجمل المباني في قطاع غزة قد تضررت، مما يمثل 88 ألفًا و868 مبنى، كما يوثق التقرير الذي أصدره المركز أن الدمار واسع النطاق، ويشير إلى حاجة السكان المتضررين إلى الدعم.

صور الأقمار الصناعية تكشف تضرر 35% من المباني بقطاع غزة

ولفت المركز، في التقييم الذي وزعته المنظمة في جنيف، إلى أن هذا الزيادة في الدمار تمثل زيادة بنحو 20 ألف مبنى متضرر مقارنة بالتقييم السابق الذي تم إجراؤه في يناير 2024، وشهدت مدينة خان يونس أكبر ارتفاع في الأضرار، حيث تم تدمير 6663 مبنى حديثًا، وأفاد التقرير بأن ما يصل إلى 121 ألف وحدة سكنية تأثرت بالدمار في قطاع غزة. يواصل المركز مراقبة الوضع عن كثب والتعاون مع الشركاء في المجال الإنساني والإنمائي لتوفير معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب لجهود الاستجابة الفعالة.

وأفاد التقرير بأن الأمم المتحدة توثق الدمار الواسع النطاق في قطاع غزة وتسلط الضوء على حاجة السكان المتضررين إلى الدعم. يأتي هذا التحديث في إطار الجهود المستمرة لتقديم المساعدة والدعم لسكان قطاع غزة وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

تابع أحدث الأخبار عبر google news