أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

محاكمة المتهم بالتعدي علي طبيب المطرية.. استعراض القوة والتعدي علي موظف أبرز اتهامات الجاني

طبيب المطرية
طبيب المطرية

تبدأ اليوم محكمة جنح المطرية ، نظر جلسة محاكمة المتهم بالاعتداء على طبيب الاستقبال بمستشفى المطرية التعليمي. 

محاكمة المتهم بالتعدي علي طبيب المطرية 

حصل موقع "الحادثة" على نص طلبات دفاع المتهم بالاعتداء على طبيب الاستقبال بمستشفى المطرية التعليمي، والتي قدمها لمحكمة المطرية، وطالب دفاع المتهم بحضور الطبيب بشخصه وعرضه على الطب الشرعي.

وأمرت النيابة العامة بالقاهرة، بإحالة المتهم بالاعتداء على طبيب الاستقبال بمستشفى المطرية التعليمي إلى المحاكمة أمام محكمة الجنح، وأسندت إليه استعراض القوة والاعتداء على موظف أثناء تأدية عمله.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ألقت القبض على مدير لأحد فروع بنك شهير، ومقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة؛ بتهمة الاعتداء بالضرب على طبيب بقسم الاستقبال بأحد المستشفيات بدائرة قسم شرطة المطرية، وإحداث إصابات بالغة للطبيب؛ بسبب نشوب مشادة كلامية بين زوجة المشكو في حقه والطبيب المذكور؛ لرفضه دخولها لزيارة والدتها المحجوزة بالمستشفى عقب انتهاء مواعيد الزيارة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم تهمتي استعراض القوة والاعتداء على موظف عام أثناء تأدية عمله.

 

نص التقرير الطبي لـ طبيب المطرية المعتدى عليه


وجاء في التقرير أن الطبيب محمد سامي يعاني من إصابة بكسر في عظام الجمجمة ونزيف بالمخ وكسر بعظمة الترقوة وكدمات متفرقة بالوجه والجسم واضطراب بدرجة الوعي، وخضوعه لعملية جراحية بالمخ ويحتاج علاج أكثر من 21 يومًا.

محاكمة المتهم بالتعدي علي طبيب المطرية 


بمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المتهم في واقعة طبيب المطرية، كما استمعت جهات التحقيق إلى أقوال أفراد الطاقم الطبي بمستشفى المطرية التعليمي، بعد الاعتداء عليهم من المتهم، وطلبت جهات التحقيق تحريات المباحث حول الواقعة.

فيما قالت النقابة العامة للأطباء، إن النيابة العامة حددت اليوم الخميس، جلسة محاكمة المتهم بالاعتداء على طبيب المطرية، بتهمة استعراض القوة والاعتداء على موظف أثناء تأدية عمله، وإحداث إصابات بالطبيب تحتاج لعلاج أكثر من 21 يومًا.

وكلف الدكتور أسامة عبد الحى نقيب الأطباء، المستشار القانوني للنقابة، بحضور التحقيقات فى النيابة، ومتابعة القضية، مشددا على دعم نقابة الأطباء للطبيب المعتدى عليه، لحين الحصول على حقه.


وشدد الدكتور محمد فريد حمدي الأمين العام للنقابة على ضرورة تأمين المستشفيات وتغليظ عقوبة الاعتداء عليها واعتبارها من المؤسسات الحيوية بالدولة الواجب تأمينها، بالإضافة لتنفيذ العقوبات الصادرة بحق المتهمين لتكون رادعا لمن تسول له نفسه ارتكاب جريمة الاعتداء على أي من الأطقم الطبية.


وطالب مقرر اللجنة القانونية الدكتور طارق منصور، الأطباء بضرورة التمسك بعمل محضر الاعتداء باسم المنشأة، حال وقوع أي اعتداء عليهم، مناشداً كل الزملاء بإدارات المستشفيات المختلفة الالتزام بذلك وفقا لقرارات الجمعية العمومية لنقابة الأطباء ووفقًا لتوجيه وزارة الصحة لكافة المديريات بذلك، مشيرا إلى أن النقابة خصصت رقم 01095111247 لتلقي شكاوي الأطباء، حال وقوع أي اعتداء عليهم.

كسر بالجمجمة ونزيف بالمخ 


فيما أعلن محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء أن النيابة العامة أحالت المتهم بالاعتداء على د. محمد سامي طبيب العناية المركزة بمستشفى المطرية التعليمي، إلى جلسة محاكمة عاجلة اليوم الخميس، ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمتي استعراض القوة والاعتداء على موظف عام أثناء تأدية وظيفته.

جاء ذلك على خلفية واقعة اعتداءه على طبيب المطرية مساء يوم الثلاثاء ٣٠ يناير الماضي محدثاً به إصابات خطيرة منها كسر بالجمجمة ونزيف بالمخ والبطن والصدر وكسر بعظمة الترقوة اليسرى.


وأكد المستشار القانوني لنقابة الأطباء أنه والفريق القانوني بالنقابة العامة للأطباء ونقابة أطباء القاهرة يتابعوا الواقعة منذ حدوثها وحضروا التحقيقات بالنيابة العامة وسيحضرون في جلسات المحاكمة حتى حصول الطبيب على حقوقه.

تابع أحدث الأخبار عبر google news