أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

وصول المساعدات لغزة

تحذير أممي: قيود الاحتلال الإسرائيلي تعرقل وصول المساعدات الإنسانية لغزة

وصول المساعدات لغزة
وصول المساعدات لغزة

في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، تتصاعد المخاوف من تدهور الوضع الصحي والغذائي للسكان، حيث تواجه المنطقة تحديات جسيمة بسبب القيود التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على وصول المساعدات الإنسانية، وفي السياق، حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من تداعيات هذه القيود على وصول المساعدات الضرورية إلى سكان غزة، وتأثير ذلك على الأطفال والشباب والمجتمع بشكل عام.

قيود إسرائيل تعرقل وصول المساعدات الإنسانية لغزة

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من عرقلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، محذرًا من أن القيود المفروضة على توصيل المساعدات تعيق وصول الإمدادات الحيوية، خاصة للسكان في شمال القطاع حيث يزداد عدد الأطفال المعانين من سوء التغذية. 

وفي هذا السياق، أوضحت الدكتورة مارجريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، أن الأطباء يشهدون تفاقم آثار الجوع على السكان في غزة، مشيرةً إلى زيادة عدد الأطفال الذين يولدون بأوزان منخفضة جدًا وتفاقم حالات سوء التغذية. 

وأشار التقرير الأممي، إلى ارتفاع معدلات سوء التغذية بشكل حاد في شمال غزة، حيث تقوم منظمة الصحة العالمية بدعم إنشاء مراكز تغذوية في المنطقة، لتقديم الرعاية الصحية الضرورية للأطفال المتأثرين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news