أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

لصوص المياه | قطعوا الكابلات في نهار رمضان بأسوان.. فما القصة؟

لصوص المياه بأسوان
لصوص المياه بأسوان

تباشر النيابة العامة بأسوان، اليوم، التحقيق مع المتهمين بسرقة كابل كهربائي مغذي لمحطة المياه في نطاق كوم أمبو، وأن هذا الكابل تسبب في توقف إمدادات المياه إلى المركز في نهار رمضان.

اعترافات المتهمين بسرقة كابلات الكهرباء

واعترف المتهمون الثلاثة أنهم مسجلين خطر وتسببوا في تعطيل إمدادات المياه في مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان في شهر رمضان.

وأوضحوا أنهم توجهوا لسرقة كابل كهربائي، وهو الكابل المغذي لمحطة المياه في نطاق كوم أمبو، وأن هذا الكابل تسبب في توقف إمدادات المياه إلى المركز.

كانت تحريات قطاع الأمن العام كشفت أن المتهمين نفذوا تلك الواقعة وتبين أنهم 3 متهمين مسجلين خطر، وعثر بحوزتهم على سيارة بدون لوحات معدنية.

إعادة تركيب كابلات مغذية بدلًا من المسروقة

ومن ناحية أخرى، تباشر الجهات المعنية مسئولية إعادة تركيب كابلات الكهرباء المغذية لمحطة فطيرة، وذلك بعد تعرضها للسرقة ما أدى إلى توقف المحطة بشكل مؤقت وانقطاع مياه الشرب عن قرى مركز ومدينة نصر النوبة بالكامل.

وكلف المحافظ المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع كهرباء أسوان، والوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة، بتقديم كافة الإمكانيات لإنهاء أعمال الإصلاح والصيانة، مع توزيع سيارات وفناطيس مياه الشرب على القرى والمناطق السكنية لتلبية احتياجات المواطنين منها، لحين عودة ضخ المياه بشكل منتظم.

عقوبة السرقة

حدد قانون العقوبات المصري، عقوبة السرقة وفقًا لنص المادة 316 مكرر والتي تنص على : «أن عقوبة الحبس التي لا تقل عن ستة أشهر، ولا تزيد عن سبع سنوات».

تابع أحدث الأخبار عبر google news