أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء البلجيكي على هامش القمة المصرية الأوروبية | صور

الرئيس السيسى يستقبل
الرئيس السيسى يستقبل رئيس الوزراء البلجيكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، "ألكسندر دي كروو"، رئيس الوزراء البلجيكي رئيس الاتحاد الأوروبي، على هامش القمة المصرية الأوروبية.

 

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء البلجيكي على هامش القمة المصرية الأوروبية

 

وتناول اللقاء سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعلاقات المصرية الأوروبية، كما ناقش الجانبان الأوضاع في قطاع غزة، وضرورة وقف إطلاق النار في القطاع، حيث شددا على خطورة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية لما سيترتب على ذلك من تداعيات إنسانية كارثية.

 

وتتمتع مصر ودول الاتحاد الأوروبي بشراكة وطيدة عبر مراحل تاريخية بعيدة، ومع زيارة وفد رفيع المستوى من دول الاتحاد الأوروبي إلى مصر، جانب من عائدات التبادل التجاري بين الجانبين.

 

كيف أصبحت القاهرة ثاني أكبر متلقٍ للاستثمار الأجنبي المباشر؟ 


وترتكز واردات الاتحاد الأوروبي من مصر في الوقود ومنتجات التعدين، والمواد الكيمائية، والزراعة والمواد الخام والمنسوجات والملابس والأسمدة، فيما تتمثل صادراته في الآلات ومعدات النقل والمواد الكيمائية وكذلك الوقود ومنتجات التعدين.

ويُعد الاتحاد الأوروبي أحد المستثمرين الرئيسين في مصر بعد الدول العربية، حيث تعتبر البلاد ثاني أكبر متلقٍ للاستثمار الأجنبي المباشر من الاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


كما استحوذ الاتحاد الأوروبي على أكثر من 30٪ من إجمالي الاستثمارات الوافدة إلى مصر خلال العام المالي 2022/2021 بقيمة تبلغ 6.7 مليار دولار، مقابل استحواذ الدول العربية على نحو %37 بقيمة تبلغ 8.2 مليار دولار.


وخلال الفترة التي تتراوح بين 2004/2003 إلى 2022/2021، ارتفع الاستثمار الأوروبي الوافد إلى الاقتصاد المصري من 812.9 مليون دولار إلى 6.7 مليار دولار بنسبة نمو تبلغ 720%.

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء البلجيكي
الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء البلجيكي
الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء البلجيكي
الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء البلجيكي
تابع أحدث الأخبار عبر google news