أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

غزة

69 شهيداً خلال 24 ساعة.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

الحرب على غزة
الحرب على غزة

أصدرت وزارة الصحة بـ قطاع غزة، اليوم الخميس، تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ 160على التوالي. 

تواصل حرب الإبادة الجماعية على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية، 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 69 شهيدًا و110 مصابا، وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة الضحايا جراء تواصل حرب "الإبادة الجماعية" على غزة إلى 31341 شهيدًا، و73134 إصابةً منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وكشفت الصحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، وذكرت أنّ عددًا كبيرًا من الضحايا مازالوا تحت الأنقاض وفي الطّرقات والشوارع، لا تستطيع طواقم الإسعاف أو الدفاع المدني الوصول إليهم، بسبب إطلاق قوات الاحتلال النار، تجاه كل من يقترب من تلك الأماكن.

غزة

دخول الحرب يومها الـ 160 على قطاع غزة

من جهتها، قالت مصادر طبية ودفاع مدني، إن العشرات استشهدوا اليوم، فيما أصيب آخرون بإصابات مختلفة جراء قصف الاحتلال المستمر على مناطق مختلفة من قطاع غزة، مع دخول الحرب يومها الـ 160.

وأفادت المصادر أن 9 أشخاص استشهدوا وأصيب 15 آخرون بقصف الاحتلال لمنزل "عائلة العطار" في مخيم البريج وسط قطاع غزة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وأضافت، أن 7 شهداء و86 جريحًا وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي على تجمع للمواطنين، أثناء انتظارهم وصول المساعدات الإغاثية إلى دوار الكويت في مدينة غزة حي الزيتون بالمدينة.

غزة

وسط قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في "منطقة المغراقة" وآخر في "مخيم النصيرات"، بالإضافة إلى استهداف منزل في مدينة الزهراء، وفي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة سقط عدد من الشهداء جراء قصف مدفعي للاحتلال عددا من منازل المواطنين شرقا. 

وجرى انتشال عشرات الشهداء والجرحى من طرقات ومنازل أبراج الحمد السكنية غرب خان يونس، بعد انسحاب آليات الاحتلال العسكرية بشكل جزئي.

وأطلقت زوارق الاحتلال قذائفها قرب خيم النازحين في المواصي غرب خان يونس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو شهداء حتى الآن، وفي مدينة رفح، أصيب عدد من المواطنين جراء تفجير استهدف منزلاً في حي الجنينة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news