أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

المسجد النبوي

المسجد النبوي: 1700 عامل مدرب لرفع موائد السحور والإفطار من الساحات

المسجد النبوي
المسجد النبوي

قال محمد العمري وكيل إدارة التطهير بالمسجد النبوي، إن إدارة تطهير المسجد النبوي ممثلة بالهيئة العامة لرعاية شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، كثفت استعداداتها في شهر رمضان المبارك لتوفير الراحة للحجاج.

1700 عامل مدرب لرفع موائد السحور والإفطار من الساحات

كثفت الهيئة العامة لرعاية شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، استعداداتها في شهر رمضان المبارك لتوفير الراحة للحجاج، مؤكدةً أن الإدارة رفعت عدد المعدات المتطورة المستخدمة في تنظيف الساحات إلى 110 قطعة من المعدات. بالإضافة إلى 1700 عامل مدرب للتعامل بسرعة مع رفع موائد السحور والإفطار خلال 3 دقائق.

المسجد النبوي

وأضاف العمري ، في حوار له  مع القناة الإخبارية "السعودية"، اليوم الاثنين، أن الإدارة تعمل جاهدة، على مدار 24 ساعة، على تنفيذ الخطة التشغيلية التي تم وضعها لتنفيذ برامج التعقيم والتطهير، لافتاً إلى أن وتم تكثيف أعمال التطهير وبرامج التعقيم وأغطية الأرضيات، موضحاً أنه تم زيادة كميات المواد المستخدمة في تعقيم وتعطير الورد المنتج محلياً.

وأشار العمري إلى أن الإدارة حريصة على استخدام المطهرات الصديقة للبيئة لتنظيف الساحات، مؤكدا أن لديها مختبرا لتحليل المواد المطهرة ومطابقتها للشروط والمواصفات المطلوبة.

إطلاق مبادرة للنقل المجاني للمتطوعين إلى المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك

وكانت قد أطلقت جمعية وفادة التطوعية لخدمة زائري المسجد النبوي، مبادرة النقل المجاني للمتطوعين إلى المسجد النبوي؛ للمساندة في تقديم الخدمات للمصلين والصائمين في المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك.

المسجد النبوي

حددت الجمعية ، اليوم الاثنين، مسارين لنقل المتطوعين تشمل مسار "حي عروة، المسجد النبوي" ومسار "حي شظاه، المسجد النبوي" ، وذلك على مدى أيام الشهر الفضيل، عبر حافلات يتم تسييرها بشكل منتظم ضمن خدمات النقل الترددي، بدءاً من الساعة الرابعة عصراً وحتى بعد صلاة التراويح بساعة بشكل يومي، فيما يستمر تقديم الخدمة خلال العشر الأواخر من رمضان إلى ما بعد صلاة القيام بنصف ساعة، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتأتي الخدمة ضمن الجهود التي هيأتها الجهات المشاركة في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي، بالتنسيق مع الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، والجهات ذات العلاقة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news