أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

السيطرة على حريق مخازن شركة الكهرباء في منطقة الكريمية بطرابلس (صور وفيديو)

حريق مخازن شركة الكهرباء
حريق مخازن شركة الكهرباء في ليبيا

أنهت هيئة السلامة الوطنية نسبيا السيطرة على حريق مخازن شركة الكهرباء في منطقة الكريمية بالعاصمة الليبية طرابلس، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية "وال"، وأضافت أن الهيئة أكدت من خلال الصور المرئية والفوتوغرافية التي نشرتها عبر صفحتها الإلكترونية أن رجالها يقارعون الخطر من أجل إخماد النيران الكثيفة بمخازن الشركة.

اندلاع حريق ضخم بمخازن شركة الكهرباء في منطقة الكريمية بالعاصمة الليبية (فيديو + صور)
حريق مخازن شركة الكهرباء في ليبيا

حريق مخازن شركة الكهرباء الليبية

وكان حريق هائل اندلع بمخازن شركة الأعمال الكهربائية التابعة للشركة العامة للكهرباء في منطقة الكريمية جنوب العاصمة الليبيبة طرابلس، والتهم مواد خاصة بتنفيذ المشروعات الكهربائية، واجتاحت النيران المناطق المجاورة، وهددت بإحراق عشرات المنازل القريبة، وسط مخاوف من امتدادها إلى خطوط الغاز القريبة.

اندلاع حريق ضخم بمخازن شركة الكهرباء في منطقة الكريمية بالعاصمة الليبية (فيديو + صور)
حريق مخازن شركة الكهرباء في ليبيا

انفجار ضخم وإصابة 15 شخصا

وأكد شهود عيان أن ألسنة النيران ارتفعت لعشرات الأمتار، وانتشرت بشكل واسع وسريع في جميع الاتجاهات، ودوت انفجارات مزلزلة وسط مكافحة رجال الإطفاء لإخماد الحريق الذي خرج عن السيطرة، وأعلن جهاز الإسعاف والطوارئ إصابة 12 شخصا، و3 من رجال الدفاع المدني.

وشاركت المؤسسة الوطنية للنفط بـ 7 سيارات إطفاء لإخماد الحريق الذي اندلع بالمخازن.

إخلاء المنازل

وأصدر عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية أوامر بإخلاء المنازل الواقعة قرب المناطق المشتعلة، وتوفير سيارات إسعاف، ودعا رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء لتشكيل لجان؛ للتحقيق حول أسباب الحريق وتقديم تقرير مفصل.

تابع أحدث الأخبار عبر google news