أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين يطالبون باستقالة نتنياهو

مطالبات باستقالة
مطالبات باستقالة نتنياهو

وقعت اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين في تل أبيب يطالبون باستقالة نتنياهو، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، والتي أكدت اعتقال بعض المتظاهرين، وإلقاء محتج قنبلة دخان في طريق كابلان الرئيسي؛ للمطالبة باستقالة حكومة بنيامين نتنياهو؛ جراء تصاعد الأحداث الدامية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أن المظاهرة حصلت على تصريح، لكن المحتجين توجهوا نحو طريق كابلان في تل أبيب دون تنسيق معها، وأعاقوا حركة المرور وأزالوا حواجز الشرطة، وأن عناصرها المنتشرة في المنطقة أخلت الطريق من المحتجين، واعتقلت شخصا يُشتبه في أنه قام بإلقاء قنبلة الدخان.

مظاهرات في تل أبيب لـ المطالبة باستقالة نتنياهو

مظاهرات في تل أبيب لـ المطالبة باستقالة نتنياهو

وينظم الإسرائيليون احتجاجات كل أسبوع تقريبا تحت شعارات مختلفة، وإن كانت بأعداد أقل كثيرا عن مثيلاتها خلال المظاهرات الحاشدة التي اجتاحت البلاد عام 2023.

ويُطالب البعض باستقالة الحكومة اليمينية التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بسبب إخفاقها الأمني في 7 أكتوبر، بينما يركز البعض الآخر على إطلاق سراح المحتجزين وتقديم مساعدات إلى غزة.

وبعد مرور ما يقرب من 5 أشهر على اندلاع الحرب في غزة، تقول السلطات الإسرائيلية إن 134 شخصاً ما زالوا محتجزين بمعزل عن العالم الخارجي في القطاع، ومنهم جنود.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلن في وقت سابق السبت، أسماء 4 من 7 محتجزين إسرائيليين قال إنهم قتلوا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة مؤخراً.

وأضاف "أبو عبيدة" أن عدد المحتجزين الإسرائيليين الذين قتلوا جراء العملياتِ العسكرية في غزة قد يتجاوز 70 محتجزاً.

احتجاجات في تل أبيب تطالب باستقالة بينامين نتنياهو

وتتوسط الولايات المتحدة ومصر وقطر في مفاوضات الهدنة منذ يناير الماضي، وأدى اتفاق جرى التوصل إليه في نوفمبر 2023 إلى وقف القتال لمدة أسبوع وأطلقت "حماس" بموجبه سراح ما يزيد على 100 محتجز، معظمهم من النساء والقصر والأطفال، وأطلقت إسرائيل سراح نحو 3 أمثال هذا العدد من الأسرى والقصر الفلسطينيين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news