أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

فلسطين

فلسطين تناشد المجتمع الدولي إلى ترجمة مبدأ حل الدولتين فى خطوات عملية

وزير خارجية فلسطين
وزير خارجية فلسطين

ناشدت وزارة الخارجية والمغتربين إلى ترجمة المواقف الدولية والأمريكية الداعية إلى تنفيذ حل الدولتين إلى خطوات عملية، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها ضمان تنفيذه على أرض الواقع وفي مقدمتها ضرورة الإسراع الاعتراف بـ دولة فلسطين، وتمكينها من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وممارسة ضغوط حقيقية على دولة فلسطين. 

الاحتلال يكبح جماح المستوطنين وينزع سلاحهم

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن اليمين الإسرائيلي وأتباعه المستوطنين يتحدون يومياً الإرادة الدولية للسلام، والدعوات التي أصبحت أكثر جرأة لحل الصراع، ويسابقون الزمن في محاولاتهم لتغيير الوضع القائم، الواقع التاريخي والسياسي والقانوني في الضفة الغربية من أجل وضع العقبات أمام إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة والمتواصلة، جغرافياً وسيادياً.

وزير خارجية فلسطين

وأشارت إلى أن فرض عقوبات دولية رادعة على منظومة الاستيطان برمتها يلعب دورا في تحصين فرصة الحل السياسي للصراع وعدم إهدارها، ويوفر الحماية المطلوبة لحل الدولتين، بما يحقق الأمن والاستقرار. الاستقرار في المنطقة والعالم.

حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

وأدانت الوزارة انتهاكات وجرائم المستوطنين بحق المواطنين الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم، والتي كان آخرها اقتحام مقبرة "باب الرحمة"، وتخريب القبور وشواهد قبورها، وتخريبها اعتداءات يومية على المواطنين في مسافر يطا، بهدف تهجيرهم من منازلهم وأراضيهم، واعتداءاتهم على بلدة قصرة جنوب نابلس والأغوار، وملاحقتهم المتواصلة للمواطنين في كافة أنحاء المناطق المصنفة (ج).

فلسطين

وذكرت أن اليمين الإسرائيلي يستغل الانشغال العالمي بحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لتعميق جرائم الضم التدريجي للضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، من خلال تعميق وتوسيع الاستيطان، وشرعنة المزيد من الأراضي، بؤر استيطانية عشوائية، وشق طرقات استيطانية ضخمة، تلتهم آلاف الدونمات من الأراضي. المواطنين الفلسطينيين.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن هذه حرب إسرائيلية مفتوحة على أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض وعاصمتها القدس الشرقية، وتخريب الجهود الدولية المبذولة لوقف العدوان على قطاع غزة، وفتح حوار سياسي الطريق لحل الصراع بالطرق السياسية السلمية على أساس مبدأ حل الدولتين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news