أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الرائد عبد السلام محمد حمادة

الشهيد الرائد عبد السلام محمد حمادة.. قضى على قيادي بجماعة إرهابية فاغتاله التكفيريين

الرائد عبد السلام
الرائد عبد السلام حمادة

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أسر الشهداء خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمنعقدة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، وضمت أسماء أسر المكرمين من شهداء القوات المسلحة الرائد عبد السلام محمد حمادة.

من هو الرائد عبد السلام حمادة؟

ولد الشهيد البطل الرائد عبد السلام محمد السيد حمادة في 20 يونيو 1986، بمحافظة الإسكندرية، وتربى وتعلم فيها حتى إتمام الشهادة الثانوية ثم تقدم للكلية الحربية وكله شغف وحب للحياة العسكرية وبعد الاختبارات تم قبوله وكان في قمة سعادته حسب روايته لزوجته، السيدة شيماء هريدي. 

تخرج البطل من الكلية الحربية عام 2006 والتحق بسلاح المشاة الدفعة 100 حربية، وخدم بالمنطقة الغربية بسيدي براني ثم انتقل الى منطقة الحمام بالعلمين، وأخيرا تم نقله للعمل ضمن قوات الجيش الثالث الميداني بكتيبة المشاة الميكانيكية بمنطقة الحسنة بوسط سيناء، وعمل بها إلى أن فاضت روحه لبارئها.

وكان الشهيد باراً بوالديه وأقاربه، عطوف على من حوله يسعى في عمل الخير وسباق في مساعدة أي محتاج، شديد التواضع ورفيع الأخلاق.

متى استشهد الرائد عبد السلام حمادة؟

قالت زوجة عبدالسلام حمادة، إنه استشهد في 8 إبريل عام 2016، فقد كان الشهيد عبدالسلام حماده أحد أبطال سيناء، وشارك في العديد من المداهمات منها مداهمات حق الشهيد، وكان آخرها التي استطاع فيها قتل قيادي كبير من أنصار بيت المقدس وتم رصده بعد ذلك من قبل الإرهابيين وفور تحركه من الكتيبة أطلقوا عليهم الرصاص، مشيرة إلى أنهم لم يتمكنوا من الاشتباك معهم في الكتيبة بسبب شده التأمينات، وكانت آخر إجازة قضاها مع أسرته في يوم 21 مارس.

تابع أحدث الأخبار عبر google news