أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الرئيس السيسي : مصر وصلت إلى الأمن والسلام بإخلاص ودماء الشهداء

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه بإخلاص ودماء الشهداء استطاعت مصر الوصول إلى ما هي عليه من أمن وسلام في ظل أوضاع غير مستقرة تشهدها المنطقة. 

الرئيس السيسي 

 

وقال الرئيس السيسي ، في كلمة ارتجالية له اليوم السبت خلال الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد؛ إن مصر خاضت حربا ضد الإرهاب استمرت 10 سنوات واجهت فيها فكرا متطرفا كان يهدف إلى تخريب الدولة ، مشددا على أنه لولا تضحيات رجال مصر من أجل استمرار الدولة لما بقيت آمنة وسالمة.

 

مصر وصلت إلى الأمن والسلام بإخلاص ودماء الشهداء

 

ونبه الرئيس إلى أن كل هذه التضحيات تضع المسؤولية على عاتق الجميع لاستكمال المسيرة والدفاع والحفاظ على مصر من أجل استمرار تطورها.

وأضاف أن كل عام سيتم الاحتفال بـ”يوم الشهيد” طالما لازال هناك رجال يقدمون أنفسهم وأرواحهم دفاعا عن الأرض.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الشهيد عبد المنعم رياض الذي استشهد في 9 مارس 1969 كان زاهدا في الدنيا وبسطيا للغاية، وهذا كان بداية مسار الشهادة.

 

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.

الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الـ 39 بمناسبة يوم الشهيد


وتحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ9 من مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، والذي يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

 يوم الشهيد

يشهد الندوة رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وشخصيات عامة وإعلامية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news