أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

في يوم الشهيد

"أبطال من بلدي".. فيلم تسجيلي يرصد تضحيات شهداء الوطن

يوم الشهيد
يوم الشهيد

شهدت الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال يوم الشهيد؛ عرض فيلم تسجيلي بعنوان "أبطال من بلدي" استعرض تضحيات شهداء الوطن على مر العصور لدعم قضايا الأمة العربية بداية من حرب 1948؛ حيث قدمت مصر الآلاف من الشهداء لنصرة القضية الفلسطينية، وضحى أبناء مصر بأرواحهم في 1956 و1967 وحرب الاستنزاف وحرب السادس من أكتوبر1973 مروراً بمواجهة الارهاب الغاشم فى شمال سيناء.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي والحضور - خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة - بالوقوف لأداء سلام الشهيد، عقب ذلك شهد الرئيس السيسي عرضا للجنود عن الفداء للوطن بأرواحهم.

وبدأت وقائع فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القاريء الشيخ أيمن عقل.

عقب ذلك، تحدث الفنان خالد زكي، في فيلم تسجيلي، عن عطاء الشهداء عبر كل مراحل التاريخ، مؤكدا أن الشهداء هم المصباح الذي ينير لنا الدرب.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، إلى مقر  فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.

الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة 

ويحضر فعاليات الندوة التثقيفية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة .

تابع أحدث الأخبار عبر google news