أحدث الأخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

قطار محاكمات الأسبوع المقبل.. استئناف الراقصة حورية ونسرين طافش على حبسهما الأبرز

الراقصة حورية ونسرين
الراقصة حورية ونسرين طافش

تشهد محاكم الجمهورية الأسبوع المقبل ، نظر العديد من القضايا المهمة والتي تشغل الرأي العام وفي انتظار البت فيها نرصدها في التقرير التالي

 

أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل زوجته في الجيزة

تنظر غدا السبت محكمة جنايات الجيزة، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل زوجته أمام طفلتها بالجيزة.

وكانت جهات التحقيق بالجيزة، قد أحالت المتهم "محمود. م" بقتل زوجته طعنًا بسكين أمام طفلتها "رودينا" داخل مسكن والدها بالجيزة إلى محكمة جنايات بتهمة القتل العمد، حيث سدد لها 9 طعنات.

وأدلى المتهم "محمود. م" باعترافات تفصيلية عن الجريمة أمام جهات التحقيقات، قائلًا:"طلبت منها فلوس ومرضيتش تديني، اتخنقت معاها وضربتها بالسكين".

محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين وسرقتهم في دولة قطر

وتنظر محكمة جنايات شمال القاهرة غدا السبت جلسة محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين وسرقتهم في دولة قطر، إلى محكمة الجنايات .

أكد المتهم، أمام نيابة شرق القاهرة، أنه سافر إلى قطر لحضور  فعاليات كأس العالم خلال العام الماضي، موضحًا أنه قرر البقاء في قطر والبحث عن فرصة عمل، إلا أن الحظ لم يحالفه فظل أيامًا في الشارع يبحث عن مسكن وفرصة عمل.

تابع المتهم أنه التقى بالضحايا وعرضوا عليه البقاء معهم لعدة أيام حتى يبحثوا له على فرصة عمل، موضحًا أنه أقام برفقتهم خلال رمضان الماضي ثم أخبروه بأنهم حجزوا له تذكرة عودة إلى مصر لفشلهم في إلحاقه بأي عمل.
أضاف القاتل بأنه كان يراهم وهم يخبئون المال في خزنة داخل المنزل، وقرر أن يخدرهم ويسرقهم ويهرب، واشترى عقارًا منومًا ووضعه للضحايا الشقيقين في المشروب إلا أن تأثيره كان ضعيفًا فاستيقظوا بعد فترة واكتشفوا أنه يحاول سرقتهم فنشبت مشاجرة حادة بينهم.

وتابع بأنهم كانوا غير قادرين على الحركة ولايزالون تحت آثار العقار، لذلك تمكن من ضربهم وذبحهم، ليتفاجئ بدخول صديقهم ووجدهم متوفين، وحاول ضربه، ولكنه طعنه بالسكينة أيضًا.

تم ضبط المتهم خلال عودته بمطار القاهرة، وبحوزته المسروقات، حيث تبين وجود اسمه على النشرة الحمراء.

أولى جلسات محاكمة الفنانة نسرين طافش بتهمة البلاغ الكاذب

وتنظر غدا السبت محكمة جنح أكتوبر أولى جلسات محاكمة الفنانة نسرين طافش، بتهمة البلاغ الكاذب في الجنحة المباشرة من دفاع الشاكية نشوى صفاء الدين حسين، وتعويض مدني مؤقت بمبلغ 100000 ألف جنيه جنيه لا غير.

أولى جلسات محاكمة شقيقين لاتهامهما بقتل عامل بمخبز بالغردقة

وتنظر الأحد المقبل محكمة البحر الأحمر أولى جلسات محاكمة شقيقين في القضية رقم ٢٠٦٥٥ ثاني الغردقة وذلك أمام محكمة جنايات البحر الأحمر وذلك بقتل عامل بمخبز بمنطقة الأحياء شمال الغردقة بعد أن نشبت بينهما مشاجرة بسبب خلافات مالية بين المتهمين والمجني عليه.

كان قطاع الأمن العام بإشراف اللواء محمود أبوعمرة مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحر الأحمر قد كشف ملابسات واقعة مقتل عامل بمخبز بالغردقة، وضبط مرتكبي الواقعة حيث تبلغ لمركز شرطة ثان الغردقة بمديرية أمن البحر الأحمر من أحد المستشفيات، باستقبال عامل بمخبز- مقيم بدائرة القسم «مصابا بجرح نافذ بالصدر وتوفى فور وصوله وبسؤال شقيق المجني عليه قرر بحدوث مشادة كلامية بين شقيقه وعاملين بذات المخبز- مقيمين بدائرة القسم لخلافات مالية بينهم، تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الثاني على المتوفى باستخدام» سكين فأحدث إصابته التي أودت بحياته وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، والأداة المستخدمة وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة لذات الخلافات.

الحكم في اتهام عامل بالنصب على المواطنين بتغيير العملات الأجنبية في عابدين

وتصدر محكمة جنح عابدين، الاثنين المقبل الحكم في اتهام عامل بسرقة المواطنين والنصب عليهم، بإيهامهم بتغيير العملات المحلية إلى عملات أجنبية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، تهمة النصب على المواطنين، وبمواجهته اعترف المتهم فى التحقيقات بمزاولته نشاطًا تخصص فى النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تغيير المبالغ المالية بأخرى أجنبية والاستيلاء على المبالغ المالية حيازتهم ومغافلتهم والفرار.

محاكمة متهم في خلية داعش الجيزة


وتنظر الاثنين محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، جلسة محاكمة أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «خلية داعش الجيزة».

ووجهت المحكمة للمتهم عدة تهم منها تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

محاكمة متهمين في خلية داعش قنا

وتنظر الثلاثاء الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات اول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر  جلسات محاكمة متهمين في القضية رقم 423 لسنه 2023 حصر أمن الدولة عليا والمعروفة إعلاميا بـ “خليه داعش قنا”

محاكمة متهم بـ"أحداث إمبابة

وتنظر الاربعاء محكمة جنايات مستأنف بدر اعادة إجراءات محاكمة متهم فى الأحداث التى وقعت بشارع الوحدة فى إمبابة بعد احالته للدائرة الثالثة إرهاب.

نظر استئناف الراقصة حورية على حكم حبسها عامين

وتنظر محكمة جنح مستأنف الاقتصادية بالإسكندرية، برئاسة المستشار أيمن أباظة رئيس المحكمة،  الأربعاء المقبل، استئناف الراقصة حورية المعروفة باسم راقصة الساحل الشمالي، على حكم حبسها عامين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news