أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

احتيال عبر الإنترنت

مكتب التحقيقات الفيدرالية يتلقى بلاغات بـ 12.5 مليار دولار خسائر احتيال "أونلاين"

التحقيقات الفيدرالية
التحقيقات الفيدرالية

استقبل مكتب التحقيقات الفيدرالية بلاغات حول خسائر عمليات احتيال عبر الإنترنت بلغت قيمتها 12.5 مليار دولار العام الماضي، وذلك بسبب زيادة عمليات الاحتيال الاستثمارية.

خسائر احتيال عبر الإنترنت

تم الإبلاغ عن خسائر بقيمة 12.5 مليار دولار بسبب الاحتيال عبر الإنترنت إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي العام الماضي، بسبب ارتفاع عمليات الاحتيال في الاستثمار في العملات المشفرة.

وبحسب التقرير الذي نشرته شبكة  CNN، فإن هذا يمثل زيادة بأكثر من 2 مليار دولار في إجمالي الخسائر بسبب عمليات الاحتيال المبلغ عنها في عام 2022، وهو أكبر رقم من الخسائر بسبب الاحتيال الرقمي منذ أن بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي في استقبال بلاغات عن الموضوع، منذ أكثر من عقدين من الزمن.

وكتب تيموثي لانجان، مساعد المدير التنفيذي لمكتب التحقيقات الفيدرالي: "يمتلك مجرمي الإنترنت الذين يسعون للربح وخصوم الدولة القدرة على شل أنظمة المدارس بأكملها، وأقسام الشرطة، ومرافق الرعاية الصحية، وكيانات القطاع الخاص الفردية".

التحقيقات الفيدرالية

ووفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن أكثر من ثلث الخسائر البالغة 12.5 مليار دولار التي تم الإبلاغ عنها في عام 2023، كانت بسبب عمليات الاحتيال الاستثمارية، والتي شارك في الكثير منها مجرمون يتظاهرون بأنهم عشاق شخص ما، ويخدعونهم للاستثمار في مخططات العملات المشفرة المزيفة.

واعترف تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي الجديد أيضًا بارتفاع تكاليف هجمات برامج الفدية، في وقت يحث فيه المسؤولون الحكوميون الأمريكيون ضحايا الشركات على عدم دفع أموال للمتسللين.

خسائر احتيال عبر الانترنت

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي، إن الخسائر المبلغ عنها من هجمات برامج الفدية قفزت من حوالي 34 مليون دولار في عام 2022 إلى حوالي 59 مليون دولار عام 2023.

 لكن التأثير المالي الإجمالي، الذي يقاس بمدفوعات الفدية، وإعادة بناء تكاليف أجهزة الكمبيوتر المتضررة والأعمال المفقودة، أكبر بكثير.

وقام مجرمو الإنترنت بابتزاز بقيمة 1.1 مليار دولار من مدفوعات الفدية من المنظمات المتضررة في جميع أنحاء العالم العام الماضي، وفقًا لتقديرات شركة تتبع العملات المشفرة في تقرير حديث، كما أبلغت صناعة الرعاية الصحية عن 249 حادثة فدية في العام الماضي، أكثر من أي قطاع آخر، وفقًا لأحد التقارير.

تابع أحدث الأخبار عبر google news