أحدث الأخبار
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

تقرير مستشفى الأمراض العقلية كشفه.. مدمن يدعي المرض للهروب من جريمة قتل بالمطرية

مدمن  المطريقة قتل
مدمن المطريقة قتل صديقه بمقص

حصل موقع "الحادثة" على نص تقرير مستشفى الأمراض العقلية والعصبية لمدمن مخدرات متهم بقتل شاب بدائرة قسم شرطة المطرية.

وجاء في التقرير، أنه بتاريخ 25 فبراير العام الماضي تم إيداع المتهم إحدى دور الاستشفاء الحكومية للصحة النفسية، لتوقيع الكشف الطبي عليه وإعداد تقرير بحالته.

وبإيداعه بإدارة الطب النفسي الشرعي وملاحظته، وتوقيع الكشف الطبي عليه لبيان حالته النفسية والعقلية من قبل لجنه من ثلاثة أطباء بعد أداء اليمين القانونية، انتهت اللجنة إلى نتيجة مؤداها أن المتهم لا يعاني من أي اضطراب نفسي أو عقلي في وقت إعداد التقرير، أو وقت ارتكاب الواقعة محل الاتهام يفقده أو ينقصه الإدراك والاختيار، وهو قادر على الإدراك والاختيار والحكم على الأمور ومعرفة الخطأ من الصواب وهو ما يجعله مسئولا عن الاتهام المسند اليه.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة قضت بالسجن المؤبد للمتهم، وجاء في أمر الإحالة أن المتهم في 23 فبراير 2023 بدائرة قسم المطرية محافظة القاهرة، قتل المجني عليه محمد سالم حجازي عمدا إثر خلف استعر بينهما بأن استل سلاحه الأبيض "مقص" وسدد به طعنه بجسد المجني عليه محدثا ما ألم به من إصابة على نحو ما جاء في تقرير الصفة التشريحية المرفق، والتي أودت بحياته قاصدا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرز بقصد التعاطي مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ودون مسوغ قانوني من الضرورة الشخصية أو المهنية سلاحين أبيضين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news