أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

قطار المحاكمات اليوم

الطريق إلى عشماوي.. 3 قضايا في انتظار الإعدام أبرزها خطف طفلة واغتصابها بالسلام

الطريق إلى عشماوي
الطريق إلى عشماوي

الطريق إلى عشماوي ، يرصد “موقع الحادثة” في نشرته لأبرز محاكمات اليوم الثلاثاء، والتي قضي بتحويلها إلى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في توقيع عقوبة الإعدام بشأنهم، وفي مقدمتها خطف واغتصاب طفلة السلام.

الطريق إلى عشماوي .. إحالة أوراق 3 متهمين بخطف طفلة واغتصابها بالسلام لـ المفتي

في البداية، قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد جمال الدين حجازي وعضوية المستشارين عزت حافظ والسعيد أحمد عبده، إحالة أوراق 3 متهمين وهم عاطل وشقيقته وصديقه إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم بتهمة خطف طفلة رغما عنها.

واستغل المتهمين تأخر قدراتها العقلية وقاموا بالاعتداء عليها جنسيًا، وتأجيل القضية إلى جلسة 5 مايو المقبل للنطق بالحكم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين محمد. أ عامل و حسن. ع عاطل، و نصرة. ع ربة منزل، أن المتهم الأول خطف المجني عليها بالتحايل بأن استغل حداثة سنها وتأخر قدراتها العقلية واستدرجها إلى مسكن المتهمة الثالثة بحيلة إيوائها قاصدًا إبعادها عن أعين ذويها تمهيدًا لارتكاب جريمته، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، حيث واقع المتهم المجني عليها الطفلة بغير رضائها إذ أنه ما أن ظفر بها حتى حسر ملابسها عنها محاولًا التعدي جنسيًا عليها فقاومته بفطرتها فانهال عليها ضربًا قاصدًا شل مقاومتها وإحكام سيطرته عليها.

بينما قام المتهم الثاني بمواقعة المجني عليها بغير رضاها بأن حسر ملابسها عنها ثم أقام معها علاقة غير شرعية، كما أحرز مخدر الحشيش بغرض التعاطي.

الطريق إلى عشماوي .. التعدي على فتاة وتهديدها بالقتل في الإسكندرية

كما قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله خطاب رئيس المحكمة، وبعضوية كل المستشار خالد عبد السلام والمستشار الدكتور إيهاب السعدنى، وسكرتير المحكمة مينا منصور، بإحالة أوراق المتهم "س.ع.ص" إلى المفتي، لإبداء الرأي الشرعي فيما أسند إلى المتهم، لاتهامه بالتعدي على فتاة وتهديدها بالقتل.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 23301 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزه ثالث، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط قسم شرطة المنتزة ثالث، يفيد ببلاغ بقيام المتهم بالتعدي على المجني عليها بمحل سكنهم، بدائرة القسم.

وتبين من التحقيقات، قيام المتهم " س.ع.ص" عاطل ، حال كونه زوج والدة المجني عليها "م.م.ع" 17 سنة، وأنه من متولي رعايتها هددها بسلاح أبيض سكين، مما بث الرعب في نفسها وشل مقاومتها، وتعدي عليها كرهًا عنها تحت تهديد السلاح، وهددها بالقتل، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها .

الطريق إلى عشماوي .. إحالة أوراق عامل قتل آخر في سوهاج 

فيما قررت محكمة جنايات سوهاج، اليوم، إحالة أوراق المتهم " ا.ر.ا" 32 سنة عامل إلى المفتي وتحديد جلسة 7 مايو للنطق بالحكم لاتهامه بقتل المجني عليه "م.س" بدائرة مركز ساقلته.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز وعضوية المستشارين هانى صبحى ضحا وأحمد أحمد الجندى بأمانة سر طه حسين وماجد أمين.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز ساقلتة، عندما تلقى رئيس المباحث بلاغًا يفيد مقتل المجنى عليه بعد إصابته بطلق ناري وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة، وكشفت التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بسبب خلافات سابقة بين الطرفين، حيث قام المتهم بالتوجه إلى المجنى عليه بأحد الأراضى الزراعية بقرية العوامية وقام بإطلاق النار عليه من سلاح آلى وأيضا بمطواة، ما أسفر عن مقتله في الحال متأثرًا بإصابته، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها السابق.

تابع أحدث الأخبار عبر google news