أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

انتخابات المحامين 2024 ..

سامح عاشور : اللي يطول يده على المحامين نقطعها بالقانون وحجر الأساس بالمبني الجديد اتسرق.. فيديو

سامح عاشور مؤتمره
سامح عاشور مؤتمره الانتخابى لمحامين القاهرة الجديدة

عقد سامح عاشور المحامي بالنقض ، والمرشح على منصب نقيب المحامين مؤتمره الانتخابي لمحامين القاهرة الجديدة بنادي المطرية ، والذي نظمه كلا من محمد منطاوي عضو مجلس نقابة محامي القاهرة الجديدة عن الشباب ، وعلاء عامر المحامي بالنقض أحد شيوخ المحامين بالمطرية بنقابة القاهرة الجديدة ، وقد حضر المؤتمر المرشحون على مقاعد الاستئناف يحيى التوني ، وسعيد عبد الخالق ، ومحمد عريضة ، ومحمد هيبة عيسى أبو عيسى ، وأحمد العساس ، وخلف شعيب ، وكمال مهني ، ومحمد حسن  ، ومحسن ابو سعدة ، ومن المحامين هشام عيسى ، وحسين الشريف ، ورضا الخطيب  ، ومحمد الحلو ،  وحسين وعبد الحميد قدري ابو عيسي ، وائل الوسيمي  ، وهشام زين نقيب المحامين بشمال القاهرة ، ومن المحاميات ومني درويش  ايناس عبد الله تيسير عبد المنعم ورشا حطب ، حيث قدم  المؤتمر  محمد منطاوي  عضو مجلس نقابة القاهرة الجديدة.

حيث أكد رضا الخطيب المحامي بالنقض ، على أنه من مؤيدي سامح عاشور نقيبا للمحامين لأنه حافظ على كرامة المحامي وأموال المحامين.
من جانبه قال محمد منطاوي عضو مجلس نقابة محامي القاهرة الجديدة ، إن سامح عاشور قدم الكثير للمحامين وحافظ على المال العام ، ولا أحد يشك في ذلك ، ولقد وفر الملايين بنقابة المحامين ، واتفق معه في الحديث محمد حسن المحامي والمرشح على مقعد عضوية مجلس النقابة استئناف القاهرة ، مؤكدا على أننا كمحامين عشنا أربع سنوات بنقابة المحامين في حالة من الانهيار في الدور القومي والوطني ، وسامح عاشور قادر على استعادة القومي والوطني ، وطالب محمود الطويلة المحامي بالنقض من سامح عاشور ، استرداد أرض نادي المطرية 600 متر ووعده بحل هذه الأزمة.


من جانبه وجه سامح عاشور المحامي بالنقض والمرشح على منصب نقيب المحامين رسائل نارية إلى كل من تطاول عليه ، موها إلى أنهم لن يتطاولون على شخص سامح عاشور مثل عقد القرض والباخرة ، والمبنى الجديد بنقابة المحامين كل هذه موضوعات مثارة في أوساط المحامين فعقد القرض، تلقت نقابة المحامين قرض من أحد البنوك 170 مليون يورو ، لم أخذ  عمولة كما يقولون المستندات الخاصة بعقد القرض في نقابة المحامين لا مساس بأموال المحامين ، ومع ذلك قدمت البلاغات ضدي ، وحفظت والموافقة على عقد القرض بقرار مجلس نقابة المحامين ، ولكن قررت إنهاء العقد مع إحدى شركات المقاولات ، وأن يتولى موضوع عقد القرض المجلس القادم كيف أخد عمولة وهناك البنك المركزي والجهات الرقابية.


باخرة النيل بنادي المعادى


قال سامح عاشور ، إني اشتريت باخرة النيل بنادي المحامين النهري بالمعادي بملغ مليون و300 ألف جنيه ، ومرخصة وكان في شركة مطاعم ستقوم بتطوير هذه الباخرة من خلال مطعم خمس نجوم للمحامين ، ومشروعات أخرى مقابل 6 مليون جنيه ولكن المشروع لم يتم  "استلموها اخوانا إياهم" .


سامح عاشور باعها خردة 


وأستكمل سامح عاشور حديثة ، أن مجلس النقابة اللى جاء من بعدي لا استلموا المركب ولا استفادوا منها بل قدمت البلاغات ضدي في النيابة التي انتدبت خبراء الكسب غير المشروع عاينوا الباخرة فتم حفظ البلاغ 3 مرات ضدي ، واتحداهم يعملوا بلاغ ، و لو رجالة يعملوا بلاغ .


مبنى نقابة المحامين الجديد


قال سامح عاشور ، إن بناء مبنى نقابة المحامين الجديد كان حلمنا من زمان ت، حيث عرض المبنى الجديد لمعوقات خاصة من هيئة التنسيق العمراني الذي اعترض على بناء مبنى جديد مع المبنى القديم ، حيث  تكلف بناء المبنى الجديد 152مليون جنيه ، وهم يقولون أنه تكلف 400 مليون جنيه طلعوا المستخلصات طلعوا العقد ، مشدد على أن حجر الأساس الذي تم وضعه للمبنى الجديد يحتاج مية نار علشان يتمسح “ حجر الأساس اتسرق” كل ده علشان عليه أسم سامح عاشور.


نادي جليم


أكد سامح عاشور ، أن نادي جليم تم تشطيبه كما يدعون على شخصي بـ 52 مليون جنيه و يقصد النقيب العام الحالي ومجلسه مشيرا إلى أن العقد كان مع الإنتاج الحربي في عهدي 16 مليون جنيه اخدوا الإنتاج الحربي 8 مليون جنيه والباقي على سنوات يدعون الان 11 مليون ونصف للأسف قاموا بتشطيب النادي بعد إلغاء شركة الإنتاج الحربي اتحداهم يطلعوا المستندات.


 

فضيحة زيادة المعاش 

 
أكد سامح عاشور ، على أن المجلس الحالي أراد زيادة المعاش إلي ٤ آلاف ، ولكن الخبير الاكتواري أكد أن يجب توفير ٤٥٠ مليون جنيه في السنة علشان زيادة المعاش للأسف خدعوا الجمعية العمومية دعوة زائفة ، منوها إلى أنهم لم يحافظوا على الاحتياطي النقدي 780 مليون جنيه الذي تركته بالفوائد الان مليار و٣٥٠ مليون جنيه الان ، ضيعوا الاحتياطي النقدي في البنوك.

 

نظام الدمغة الإلكترونية


أكد سامح عاشور ، أن نطام الدمغة الإلكترونية في 2020حقق للنقابة العامة 225 مليون جنيه دمغة المحاماة الأن تحقق 6 مليون جنيه سنويا دمغة مزورة.

 

اتعاب المحاماة

 

وتابع  سامح عاشور حديثة للمجمع الانتخابي بنادي المطرية ، أن اتعاب المحاماة كان تسدد يوم بيوم بحساب نقابة المحامين بكل محكمة ولكن المجلس الحالي لم يتابع اتعاب المحاماة.

 

العلاج

 

وبالنسبة لمنظومة العلاج داخل نقابة المحامين ، أكد سامح عاشور أن نقابة المحامين أصبحت عاجزة عن سداد اشتراكات العلاج ، ومعامل التحاليل  ، وهم  لغوا نظام العلاج الحالي ذهبوا الي التأمين الصحي.

 

أكاديمية المحاماة

 
 


ففي مجلس الدولة مدونة السلوك تتضمن محظور استقبال المحامين في غرف المداولة للأسف فين غرفة المحامين بمجلس الدولة ، نؤكد أن اكاديمية المحاماة بداية إصلاح حقيقي وشامل بنقابة المحامين ستحدث توازن في اعداد المحامين  تصلح من شان المحاماة ، معنديش فيه قيمة كارنيه المحاماة ، متسائلا أين دور نقابة المحامين المجتمعي ، نقابة المحامين فين نقابة المحامين من هيئة الدفاع في المحكمة الجنائية الدولية الدور يتراجع.

 
 للي يطول يده على المحامين تقطع يده بالقانون ، المحاماة دستورية محمية كفالة حق الدفاع لا كفالة حق الدفاع دون محامي.

 

أزمة محامي مطروح 


قال سامح عاشور للأسف المجلس الحالي طلع بيان ضد  محامي مطروح أنهم بلطجية ونادي القضاة طلع بيان ضد المحامين مطروح ، وعملت بيان علي صفحتي منتقدا بيان نادي القضاة فتم سحب بيان نادي القضاة ، ووجه سامح عاشور رسالة للمحامين يوم مارس عليكم استرداد نقابتكم كلمة الجمعية العمومية للمحامين لها الكلمة الأولى.

تابع أحدث الأخبار عبر google news