أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. "أبرامز" الأميركية في مرمى نيران موسكو

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدميرها لأول دبابة "أبرامز" أميركية في أوكرانيا بعد عامين من الحرب الروسية الأوكرانية، في هذا الموضوع نستعرض تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، و كواليس تدمير أول دبابة "أبرامز" أميركية في أوكرانيا.

تدمير أول دبابة "أبرامز" أميركية في أوكرانيا

الحرب الروسية الأوكرانية. أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير أول دبابة أبرامز أميركية في أوكرانيا، بعد هذا الإعلان تم نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر دبابة "أبرامز" تدور حول قرية مدمرة قبل أن تتعرض للقصف. لم يتم تأكيد صحة الفيديو من قبل أي مصدر مستقل. نفت الولايات المتحدة الأمريكية تدمير أي دبابة "أبرامز" في أوكرانيا.

الحرب الروسية الأوكرانية

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت 31 دبابة "أبرامز" إلى أوكرانيا كجزء من مساعداتها العسكرية. تُعد دبابة "أبرامز" واحدة من أكثر الدبابات تطوراً في العالم. لم يتم استخدام دبابة "أبرامز" في معركة حقيقية منذ حرب الخليج عام 1991.

الحرب الروسية الأوكرانية

تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

في مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية، قدّرت الأمم المتحدة عدد القتلى المدنيين منذ بدء الحرب في 24 فبراير 2022 بـ أكثر من 10 آلاف شخص، بينهم أكثر من 560 طفلاً، فيما أعلنت أوكرانيا عن مقتل أكثر من 15 ألف جندي أوكراني، وصرحت روسيا عن مقتل 6 آلاف جندي روسي، وذكرت تقارير أميركية أن عدد القتلى الروس قد يصل إلى 100 ألف شخص، فيما تتحدث بعض التقديرات الأوكرانية عن مقتل 283 ألف جندي روسي.

الحرب الروسية الأوكرانية

في تطورات الحرب الروسية الأوكرانية الميدانية، تواصلت المعارك العنيفة في منطقة دونباس، حيث تسعى القوات الروسية إلى السيطرة على كامل المنطقة، وقد حققت القوات الروسية بعض التقدم في مدينة أفدييفكا، لكن القوات الأوكرانية لا تزال تواصل المقاومة. كما قصفت القوات الروسية مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المدنيين. وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية عن تدميرها لعدد من الدبابات والمدرعات الروسية.

الحرب الروسية الأوكرانية

ازدادت الأزمة الإنسانية في أوكرانيا بشكل كبير ونزح الملايين من الأشخاص من منازلهم بسبب الحرب، والآن. يعاني العديد من الأشخاص من نقص الغذاء والدواء والمأوى، وقد حذرت الأمم المتحدة من كارثة إنسانية في أوكرانيا.

الحرب الروسية الأوكرانية
تابع أحدث الأخبار عبر google news