أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

قطاع غزة

وزير الخارجية الإيطالي: وضع المدنيين في قطاع غزة مأساوي

وزير الخارجية الإيطالي
وزير الخارجية الإيطالي تايانيي

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني أن وضع المدنيين في قطاع غزة مأساوي، معرباً عن استعداد بلاده لبذل جهد أكبر لدعم القطاع فضلاً عن سعيها لوقف القتال.

وضع المدنيين في قطاع غزة مأساوي 

وقال تاياني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيطالية آكي، إن: "إن وضع السكان المدنيين مأساوي مثل وضع الرهائن".. مشيراً إلى أن بلاده استقبلت أكثر من 100 طفل وصلوا من قطاع غزة لتلقى العلاج، وأنها على استعداد لفعل المزيد لاستقبال أطفال آخرين.

وأعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي عن الأمل بأن يبقى الأبرياء من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني خارج هذه الحرب، لأنهم لا علاقة لهم بما يحدث من الناحية العسكرية.

وزير الخارجية الإيطالي تاياني

وقال تاياني: "نجري حوارات مع دول عربية ودول مجموعة السبع للتوصل لاتفاق بشأن وقف القتال للسماح بإيصال المساعدات إلى السكان المدنيين"..مضيفاً :"طلبنا من إسرائيل أن تنتظر قبل شن الهجوم على رفح، ونأمل أن يستمع الجانبان إلى الرسائل التي تقوم على المنطق السليم".

الحالة الصحية في قطاع غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينة، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29782  شهيدًا و70043 مُصابًا، منذ 7 أكتوبر الماضي، وأضافت الصحة الفلسطينية، في بيانها، أن جيش الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 90 شهيدًا و164 مصابًا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

الحالة الصحية في قطاع غزة

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news