أحدث الأخبار
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

جرائم التعدي على البالطو الأبيض

عركة في مستشفى والضحية طبيب.. جريمتان في المطرية وأخرى بشبرا.. و«الأطباء» تطالب بحل

عركة في مستشفى والضحية
عركة في مستشفى والضحية طبيب

«عركة في مستشفى والضحية طبيب»، ما زال مسلسل التعدي على الأطباء داخل المستشفيات عرض مستمر، فمع نظر محكمة الجنايات اليوم جلسة محاكمة المتهمة بـ فقء عين ممرضة شبرا العام، كانت مستشفى المطرية التعليمي واحدة من الساحات التي تكررت فيها جرائم التعدي على الأطباء، نرصدها في التقرير التالي.

ممرضة شبرا العام

فقء عين ممرضة شبرا العام

تعقد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، أولى جلسات محاكمة المتهمة بـ فقء عين ممرضة مستشفى شبرا العام بعد منعها من اصطحاب طفل من داخل المستشفى لعدم كونها من الدرجة الأولى له.

وكانت قد قررت جهات التحقيق بالقاهرة، إحالة المتهمة بفقء عين ممرضة مستشفى شبرا العام للجنايات، إثر مشادة نشبت بينهما، ادعت فيها المجني عليها بقيام المتهمة بالتعدي عليها بآلة حادة بعد منعها من اصطحاب طفل من داخل المستشفى لعدم كونها من الدرجة الأولى له.

وقالت المتهمة بفقء عين ممرضة مستشفى شبرا العام، إنها عندما منعتها الممرضة من الدخول إلى غرفة نجلة عمها المريضة دارت بينها وبين الممرضة اشتباك بالأيدي، موضحة أنه أثناء الاشتباك جاءت ممرضة أخرى تعدت عليها بالضرب.

وواصلت: اتخانقنا مع بعض لما منعتني أدخل لبنت عمي، وجت ممرضة زميلتها ضربتني معاها، وقالوا لي تعالوا نراضيكم على بعض ودخلوني مكان مفيهوش كاميرات وقفلوا عليا الباب وكان في ممرضات كتير ضربوني وأنا كان معايا تليفوني كنت بدافع بيه عن نفسي.

مستشفى المطرية التعليمي

ربة منزل تضرب طبيبة بالمطرية .. والأخيرة تتنازل

وأمرت نيابة المطرية، بإخلاء سبيل ربة منزل متهمة بالتعدي بالضرب على طبيبة بمستشفى المطرية التعليمي، بعد تنازل المجني عليها عن البلاغ تقديرًا لكون المتهمة أم لطفل رضيع.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من طبيبة بمستشفى المطرية تتهم ربة منزل مريض بالتشاجر معها، والتعدي اللفظي والبدني عليها أثناء تأديتها عملها داخل المستشفى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة والتي قالت إنها من شدة خوفها على ابنها تشاجرت مع الطبيبة وليس بينها وبين المجني عليها سابق معرفة أو أي خلافات سابقة .

وأمام دموع المتهمة تنازلت الطبيبة عن المحضر تقديرًا لطفل المتهمة وحتى تظل معه وترعاه.

طبيب المطرية

التعدي على طبيب المطرية .. المحاكمة جارية

وقررت محكمة المطرية، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بالتعدي على طبيب داخل مستشفى المطرية التعليمي، إلى جلسة 29 فبراير الجاري.

ووجهت النيابة إلى المتهم تهمتي استعراض القوة والاعتداء على موظف عام أثناء تأدية عمله.

وجاء في التقرير أن الطبيب محمد سامي يعاني من إصابة بكسر في عظام الجمجمة ونزيف بالمخ وكسر بعظمة الترقوة وكدمات متفرقة بالوجه والجسم واضطراب بدرجة الوعي، وخضوعه لعملية جراحية بالمخ ويحتاج علاج أكثر من 21 يومًا.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغًا بتعدي مرافق مريضة بقطعة حديدية على أحد الأطباء داخل مستشفى المطرية التعليمي، ما أحدث إصابات بالغة للطبيب تستلزم وضعه في العناية المركزة.

وانتقل رجال مباحث قسم شرطة المطرية إلى موقع البلاغ، وتم ضبط المتهم بارتكاب الواقعة، وتبين أنه زوج ابنة مريضة محجوزة في العناية المركزة في المستشفى.

وبمناقشة المتهم عن سبب تعديه على الطاقم الطبي، أفاد بارتكابه الواقعة بسبب رفض الطاقم دخوله وزيارة أحد أقاربه المريضة داخل العناية المركزة.

سب وشتم طبيب

أمرت نيابة المطرية، بحبس متهمين اثنين بالتعدي اللفظي وتوجيه السباب لطبيب عظام بمستشفى المطرية التعليمي، 4 أيام على ذمة التحقيق وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

حبس متهمين بالتشاجر والتعدي على طبيب بمستشفى المطرية

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم السب والقذف والتعدي على موظف أثناء تأدية عمله.

نقابة الأطباء

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من طبيب عظام بمستشفى المطرية يتهم فيه أقارب مريض بالتشاجر معه والتعدي اللفظي عليه.

وقال المتهمان إنهما فعلا ذلك تحت ضغط التعب والمرض وأن الطبيب تبادل معهم السباب، وفرغت النيابة كاميرات المراقبة، تبين قيام المتهمين بافتعال مشاجرة مع الطبيب أثناء تأدية عمله، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات

فيما شدد الدكتور محمد فريد حمدي الأمين العام لنقابة الأطباء على ضرورة تأمين المستشفيات وتغليظ عقوبة الاعتداء عليها واعتبارها من المؤسسات الحيوية بالدولة الواجب تأمينها، بالإضافة لتنفيذ العقوبات الصادرة بحق المتهمين لتكون رادعًا لمن تسول له نفسه ارتكاب جريمة الاعتداء على أي من الأطقم الطبية.

وطالب مقرر اللجنة القانونية الدكتور طارق منصور، الأطباء بضرورة التمسك بعمل محضر الاعتداء باسم المنشأة، حال وقوع أي اعتداء عليهم، مناشداً كل الزملاء بإدارات المستشفيات المختلفة الالتزام بذلك وفقًا لقرارات الجمعية العمومية لنقابة الأطباء ووفقًا لتوجيه وزارة الصحة لكافة المديريات بذلك، مشيرًا إلى أن النقابة خصصت رقم 01095111247 لتلقي شكاوي الأطباء، حال وقوع أي اعتداء عليهم.

تابع أحدث الأخبار عبر google news