أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

غرق عبارة نكلا في منشأة القناطر ليس الأول.. مسلسل موت العمال بمياه النيل مستمر

كوارث حوادث غرق العمال
كوارث حوادث غرق العمال في مصر

شهدت مصر في الأشهر الأخيرة حوادث غرق عديدة، كانت هذه الحوادث ضحاياها هم عمال خرجوا من بيوتهم بحثا عن لقمة حلال تكفي بيتهم وأولادهم، وكان من هذه الحوادث غرق لعبارات ومعديات في النيل، ولازال مسلسل حوادث الغرق مستمر في مصر ولا يعلم أحد متى سينتهي.

غرق عبارة نكلا بمنشأة القناطر

ففي صباح اليوم، حمل الحادث المؤسف لـ غرق عبارة نكلا في منشأة القناطر، والتي راح ضحيتها 10 عمال كان منهم غريق ومفقود، وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من الأهالي غرق معدية في منشأة القناطر، انتقل رجال المباحث وسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهري التابعة للحماية المدنية الى المكان الحادث ليتبين أن المعدية كانت تحمل عشرة عمال. 

تم إنقاذ 4 أشخاص إثر غرق المعدية وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم ولا زالت تبحث قوات الإنقاذ عن 8 أشخاص مفقودين. 

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان حول واقعة غرق عبارة نكلا لجمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة.

غرق 4 صيادين في ترعة الإبراهيمية بالمنيا

في حادث أليم غرق 4 صيادين في ترعة الإبراهيمية بالمنيا أثناء صيدهم الأسماك، استغل الصيادين السدة الشتوية التي يتم إجراؤها لتنظيف وتنقية الترع، وفيها ينخفض منسوب المياه بشكل كبير دخلوا في ماسورة ري طويلة ممتدة أسفل الأرض اعتقادا منهم أنها مليئة بالأسماك، وساروا داخلها لمسافة أكثر من 200 متر، فأصيبوا باختناق داخل الماسورة؛ نتيجة لقلة الهواء.

مصرع شخصين غرقا داخل بيارة في حادث بمزرعة غرب النوبارية

حادث غرق شخصين داخل بيارة في مزرعة بجوار مصنع السكر مركز غرب النوبارية داخل مزرعة محمود مسعود، تلقت غرفة عمليات البحيرة بلاغًا بوقوع الحادث وتوجهت سيارات الإسعاف لموقع الحادث، وجرى نقل الوفيات إلى الخلاء، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

مصرع 8 عمال وإنقاذ 15 إثر سقوط سيارة من معدية في النيل بمنشأة القناطر

حادث أليم من سنتين سقطت فيه نصف نقل محملة بـ 23 عاملا من معدية خاصة بفرع رشيد بمنطقة المناشى دائرة قسم منشأة القناطر، وكانت فى اتجاهها للبر الآخر باتجاه المنوفية تلقت وقتها غرفة عمليات النجدة، بلاغا بسقوط سيارة من معدية وعلى الفور انتقل رجال المباحث بالجيزة والإنقاذ الى المكان للبحث عن أي ناجين من الحادث وانتقل رجال الإنقاذ النهري للحماية المدنية، ونتج عنه مصرع 8 أشخاص.

تبين حينها أن السيارة كان بها 23 فتاة وشاب، يعملون بمزرعة دواجن بطريق إسكندرية الصحراوي، حيث تنقلهم السيارة صباحا من محل إقامتهم بقرية في المنوفية ويعودوا بها مساء للقرية مرة أخرى. 

تابع أحدث الأخبار عبر google news