أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

العيد الوطني الكويتي الـ 63.. والسيسي يهنئ الكويت أميرا وحكومة وشعبا

العيد الوطني الكويتي
العيد الوطني الكويتي

العيد الوطني الكويتي الـ 63.. تحتفل دولة الكويت الشقيقة في 25 فبراير من كل عام بذكرى العيد الوطني الكويتي، وهو عطلة رسمية في الكويت للاحتفال بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة. تقام في هذا اليوم العديد من الفعاليات في جميع أنحاء الكويت. تشمل هذه الفعاليات العروض العسكرية والعروض الموسيقية والألعاب النارية. يزين الناس أيضًا منازلهم وشركاتهم بأعلام الكويت.

الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي الـ 63

تحتفل دولة الكويت الشقيقة بذكرى العيد الوطني الكويتي الـ 63 اليوم الأحد 25 فبراير 2024، يعود تاريخ هذا اليوم إلى عام 1961، عندما نالت الكويت استقلالها عن المملكة المتحدة. كان هذا يومًا هامًا في تاريخ الكويت، حيث مثّل بداية دولة حديثة ذات سيادة. قبل عام 1961، كانت الكويت تحت الحكم البريطاني منذ عام 1899. خلال هذه الفترة، سعى الكويتيون إلى تحقيق الاستقلال.

في عام 1961، تم توقيع اتفاقية بين الكويت والمملكة المتحدة، اعترفت فيها المملكة المتحدة باستقلال الكويت. كان هذا إنجازًا عظيمًا للشعب الكويتي، ونتيجة لسنوات من النضال. منذ ذلك الحين، تحتفل الكويت بيومها الوطني في 25 فبراير من كل عام.

العيد الوطني الكويتي

السيسي يهنئ الكويت أميرا وحكومة وشعبا

وبعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة العيد الوطني الكويتي الـ 63. أعرب الرئيس السيسي، في برقيته، عن خالص تهانيه وتمنياته الطيبة لأمير الكويت والشعب الكويتي بمناسبة هذه الذكرى العطرة، مؤكدًا على عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين مصر والكويت، وحرص البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

كما بعث الرئيس السيسي برقيتي تهنئة مماثلتين إلى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم. وتتزامن احتفالات العيد الوطني الكويتي هذا العام مع مرور 33 عامًا على تحريرها من الغزو العراقي عام 1991.

العيد الوطني الكويتي

تشهد العلاقات المصرية الكويتية تنسيقًا وتعاونًا وثيقًا في مختلف المجالات، وتحرص القيادتان في البلدين على تعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالحهما المشتركة. وتُعد مصر من أوائل الدول العربية التي ساندت الكويت في حرب الخليج الثانية، حيث أرسلت قوات عسكرية كبيرة للمشاركة في تحريرها من الغزو العراقي. وتُقام في الكويت العديد من الفعاليات والاحتفالات بمناسبة العيد الوطني، من عروض عسكرية وعروض موسيقية وألعاب نارية وزينة العلم. ويشارك الجميع في هذه الاحتفالات، من مواطنين ومقيمين، من كبار وصغار، من جميع أنحاء الكويت.

تابع أحدث الأخبار عبر google news