أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي يستقبل نظيره البرازيلي لولا دا سيلڤا بقصر الاتحادية اليوم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل نظيره البرازيلي

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، نظيره البرازيلي لولا دا سيلڤا، والذي يقوم بزيارة لمصر تتزامن مع مرور 100 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل نظيره البرازيلي

المباحثات ستتناول العلاقات الثنائية المتميزة، والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، في ضوء الثقل الإقليمي لكل من الدولتين، وجهودهما المشتركة لتطوير وإصلاح منظومة الحوكمة الدولية، لتعكس بشكل أكثر عدالة مصالح دول الجنوب، وكذلك في ضوء عضوية البلدين في مجموعة بريكس، بالإضافة إلى رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لهذا العام ودعوتها لمصر للمشاركة كضيف في اجتماعات المجموعة.
 

القمة المصرية التركية بالقاهرة 

فيما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، أنه اتفق والرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيسين السيسي وأردوغان بقصر الاتحادية ، عقب التوقيع على الإعلان المشترك حول إعادة تشكيل اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا.

ورحب السيسي بنظيره التركي في أول زيارة له لمصر منذ أكثر من 10 سنوات، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تفتح صفحة جديدة بين البلدين.

وأكد السيسي اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية مع تركيا وما تشهده العلاقات التجارية من نمو خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news