أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

متحدث الرئاسة: قمة مصرية تركية بالقاهرة.. اليوم

الرئيسان السيسي وأردوغان
الرئيسان السيسي وأردوغان

أكد المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، انعقاد قمة مصرية تركية، اليوم بالقاهرة، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يزور الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس تركيا مصر اليوم.

 

قمة مصرية تركية اليوم بالقاهرة

 

ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مباحثات موسعة مع الرئيس رجب طيب أردوغان، لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن عديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

 

مصدر مصري رفيع المستوى ينفي وجود خلافات باجتماع القاهرة الرباعي 

 

من ناحية أخرى، أكد مصدر مصري رفيع المستوى، أن أجواء اجتماع القاهرة الرباعي الذي يشارك فيه مسؤولون مصريون بجانب رئيس المخابرات الأمريكية، وليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومدير الموساد الإسرائيلي، ديفيد برنياع، بشأن مناقشة التهدئة في قطاع غزة "إيجابية"، مشيرًا إلى استمرار المشاورات على مدار الأيام الثلاثة المقبلة.

ونفى المصدر، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، وجود خلافات باجتماع القاهرة، مؤكدا إيجابية المباحثات واستمرارها خلال الأيام المقبلة.

وأضاف المصدر، أن الاجتماع يبحث الإفراج عن أسرى فلسطينيين مُقابل الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

 

 

 


 

تابع أحدث الأخبار عبر google news