أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الكونجرس الأمريكي يحيل وزير الأمن الوطني للمحاكمة على خلفية أزمة الحدود والمهاجرين

الكونجرس
الكونجرس

صوت مجلس النواب الأمريكي “الكونجرس” لصالح إحالة وزير الأمن الوطني أليخاندرو مايوركاس؛ على خلفية أزمة الحدود والمهاجرين إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، في خطوة غير مسبوقة في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من 150 عامًا. 

 

إحالة وزير الأمن الوطني للمحاكمة على خلفية أزمة الحدود والمهاجرين


  وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الأغلبية من النواب الجمهوريين في الكونجرس وجهوا اتهامًا لوزير الأمن الداخلي المسؤول عن ملف الهجرة، لإحالته إلى مجلس الشيوخ؛ ومحاكمته بهدف عزله؛ بسبب تقاعسه عن وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين من المكسيك.

 

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية في  إندونيسيا


وفى سياق آخر ،توجه الإندونيسيون، اليوم الأربعاء، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد، وذلك لاختيار خليفة للرئيس جوكو ويدودو الذي يقضي فترة ولايته الثانية والأخيرة.


  وذكرت قناة "تشانيل نيوز آشيا"- في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي لإندونيسيا لاستقبال 205 ملايين شخص لهم حق التصويت في هذا السباق الثلاثي على الرئاسة لكي يختاروا بين وزير الدفاع الحالي برابوو سوبيانتو أو إثنين من حكام المقاطعات السابقين وهما: أنيس باسويدان وجانجار برانوو.

تابع أحدث الأخبار عبر google news