أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

بعد الإعلان عن أكبر حزمة اجتماعية.. حملات أمنية مكثفة لضبط المحتكرين وتجار الأزمات

بعد قرارات الرئيس..
بعد قرارات الرئيس.. انتفاضة للجهات الرقابية

بعد قرارات الرئيس السيسي، كشف مصدر أمني، بأن هناك انتفاضة غير مسبوقة للجهات الرقابية لضبط الأسواق بعد قرارات الرئيس السيسى اليوم الأربعاء .

وأضاف المصدر الأمني لموقع الحادثة، بأن وزارة الداخلية والرقابة الادارية وجهاز حماية المستهلك والجهات المختصة ستقود أكبر الحملات الأمنية لضبط الأسعار والاسواق خلال الساعات المقبلة، مضيفًا بأن الأجهزة الرقابية تشن يوميًا حملات مكثفة لضبط كافة صور الخروج عن القانون، ورفع الأسعار واحتكار السلع، وحجب السلع الغذائية والتموينية عن الأسواق .

من جانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه وجه الحكومة بحزمة قرارات اجتماعية للمواطنين لتخفيف الأعباء المعيشية وخلق مظلة حماية اجتماعية .

الرئيس السيسي: وجهت الحكومة بحزمة قرارات اجتماعية للمواطنين تطبق من الشهر المقبل

وقال الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك ؛انطلاقاً من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة فقد وجّهت الحكومة على اتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.

كما وجهتُ الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية وذلك اعتباراً من الشهر المقبل .

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار د. أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على تطورات الوضع الاقتصادي العام، وإجراءات الحكومة لضبط أسعار السلع والخدمات بالأسواق، والحد من التضخم، وتحقيق الاستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي.

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي وجه الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مؤكداً متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.

تابع أحدث الأخبار عبر google news