أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

وكالة SANA: غارات إسرائيلية على حمص وأنباء عن وقوع ضحايا

هجوم صارووخي على
هجوم صارووخي على حمص

أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء SANA بتوارد أنباء عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية في هجوم صاروخي إسرائيلي على مدينة حمص وريفها، تصدت له وسائل الدفاع الجوي، وأسقطت بعض الصواريخ.

غارات إسرائيلية على حمص

ونقلت الوكالة السورية عن مصدر عسكري أنه في حدود الساعة 30 : 00 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه شمال طرابلس، واستهدف عددا من النقاط في مدينة حمص.

وأكد المصدر أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين، ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وكانت قناة القاهرة الإخبارية قالت، في نبأ عاجل لها، إن بعض وسائل الإعلام السورية أكدت أن مدينة حمص بسوريا تشهد عددا من الغارات الإسرائيلية، وأنباء عن وقوع ضحايا ومصابين.

ليست الأولى

ومنذ أيام قُتل ما يصل إلى 23 شخصا في سلسلة من الهجمات التي نفذتها القوات الأمريكية على معاقل القوات الموالية لإيران في محافظة دير الزور شرقي سوريا ليلة الجمعة الماضية وحتى صباح السبت.

وفي يوم السبت 2 إبريل من العام الماضي استهدفت صواريخ قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف ليل السبت مواقع في محافظة حمص السورية؛ ما أسفر عن أضرار مادية وإصابة خمسة عسكريين. وهذه ثالث ضربة إسرائيلية بسوريا خلال ثلاثة أيام بعد استهداف دمشق لليلتين متتاليتين في 30 و31 مارس بغارات إسرائيلية.

ورفض الجيش الإسرائيلي وقتها التعقيب على الأنباء حول الضربة الأخيرة التي استهدفت سلسلة من القواعد الجوية في المنطقة الوسطى من البلاد التي يتمركز فيها جنود إيرانيون.

وقال محللون إن الضربات تشير إلى تكثيف الجهود الإسرائيلية لمواجهة ترسيخ طهران أقدامها في البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء السورية في بيان لها بأنه "عند حوالي الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وأضافت أن القصف أدى إلى "إصابة ثلاثة مدنيين بجروح، واشتعال كازية مدنية واحتراق عدد من الصهاريج والشاحنات".

تابع أحدث الأخبار عبر google news