أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

إجبار وزيرة كندية على الاستقالة لمعاداتها القضية الفلسطينية

 سيلينا روبنسون
سيلينا روبنسون

في خطوة مفاجئة، استقالت وزيرة التعليم العالي في حكومة مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية، سيلينا روبنسون، بعدما أثارت تصريحاتها الأخيرة عن تأسيس إسرائيل على أرض فلسطين، جدلاً واسعًا، واتهمت بالتطاول، عندما وصفت الأراضي الفلسطينية بأنها "عديمة الفائدة" .

إجبار وزيرة كندية على الاستقالة لمعاداتها القضية الفلسطينية

 

واعتبرت روبنسون أن  الشباب الكنديين الداعمين للفلسطينيين يفعلون ذلك من مكان الجهل، وهذه التصريحات أثارت انتقادات حادة واتهامات بالتحيز والتصريحات العدائية.

وعلى الرغم من اعتذار روبنسون عن تصريحاتها مرتين، مشيرة إلى إساءة فهم كلماتها، وأنها كان تتحدث عن محدودية الموارد الطبيعية في المنطقة، إلا أن رئيس وزراء المقاطعة ديفيد إيبي أعلن قرار الاستقالة خلال مؤتمر صحفي، مشيراً إلى التأثير السلبي الذي خلفته تصريحات الوزيرة على مجتمعات كندا المتضررة .

منظمة كنديون من أجل العدالة والسلام في الشرق الأوسط دعت إلى استقالة روبنسون (CJPME) "، مشيرة إلى نمط من العنصرية المعادية للفلسطينيين تظهر في تصريحاتها وتدخلاتها السياسية.

توماس وودلي، أكد أن تصريحات روبنسون تعكس نمطاً من العنصرية الاستعمارية والمعادية للفلسطينيين، وأنها غير مقبولة في أي سياق.

كما أشار إلى أن تدريب روبنسون على "مناهضة الإسلاموفوبيا" لا يمكن أن يغطي على عنصريتها المعادية للفلسطينيين .

من جانبه، ذكر رئيس حكومة مقاطعة كولومبيا البريطانية ديفيد آبي، أن عبارات روبنسون "المهينة" تتعارض مع آراء مجلس وزراء المقاطعة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news