أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

Rasmussen Reports

راسموسن ريبورتس: 59% أمريكي يرون أن بايدن يفقد قدرته العقلية بشكل متزايد

بايدن وترامب
بايدن وترامب

أجرت منظمة "راسموسن ريبورتس" Rasmussen Reports استطلاع رأي حول قدرات الرئيس الأمريكي جو بايدن العقلية، وتوصلت نتائجه إلى أن قرابة ثلثي الأمريكيين يعتقدون أن بايدن، والذي يبلغ من العمر 81 سنة يفقد قدرته العقلية بشكل متزايد، مشيرين إلى أن القدرات العقلية آخذة في التراجع.

نتائج الاستطلاع

ووفقا للنتائج اتفق 59% من المشاركين في الاستطلاع مع الفرضية القائلة بأن بايدن يفقد قدرته العقلية بشكل متزايد، بينما أجاب ثلث المشاركين، والبالغة نسبتهم 33% أنهم لا يتفقون مع هذا الرأي.

وأجرت راسموسن ريبورتس Rasmussen Reports الاستطلاع خلال الفترة من 28 إلى 30 يناير على 943 مواطنا أمريكيا، من الذين أعربوا عن نيتهم ​​التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية هذا العام، وكانت نسبة الخطأ في نتائج البحث 3 %.

ومن المقرر أن تقام الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر القادم.

بايدن ينوي الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية

وينوي بايدن الترشح لفترة رئاسة جديدة؛ اعتمادا على الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه، بينما يتصدر ترامب حتى الآن السباق للفوز بحق ترشحه للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري

زلات وأخطاء بايدن العلنية

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن صاحب رقم قياسي بكونه أكبر رئيس للولايات المتحدة سنًّا في التاريخ، وتسبب تكرر زلاته وأخطاؤه العلنية في أن يصبح مرمى لسهام سلفه في الحكم ومنافسه في الانتخابات دونالد ترامب، والذي وجد فيه صيدا سهلا للانتقادات اللاذعة.

ولم يقتصر الأمر على خصومه، بل إن عددا من السياسيين وأعضاء الحزب الديمقراطي البارزين الذين كانوا يقفون وراءه نصحوه مرارا وتكرارا بعدم خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية؛ نظرا لتقدمه في السن، ولكنه لم يستمع إلى أحد، وجعل من نفسه مثارا للانتقاد وتصيد الهفوات والأخطاء.

وحال نجاح بادين في الانتخابات، سيكون قد بلغ في نهاية الولاية الثانية عام 2029، 86 عاما.

تابع أحدث الأخبار عبر google news