أحدث الأخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

انفجار غاز في كينيا

إصابة أكثر من 300 شخصا جراء حريق انفجار غاز في كينيا

انفجار غاز في كينيا
انفجار غاز في كينيا

أصيب نحو 300 شخص في حريق كبير ناجم من انفجار غاز  في نيروبي، وفق ما أعلن الصليب الأحمر الكيني.

إصابة أكثر من 300 شخصًا جراء حريق انفجار غاز في كينيا 

 

وأفادت السلطات بأن الحريق ألحق أضرارا بعدد من السيارات والأملاك التجارية، بينها العديد من الشركات المتوسطة والصغرى، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست.

انفجار غاز في كينيا 

وأفاد تقرير سابق، قدمه قائد الشرطة الإقليمية في نيروبي، أدامسون بونجي، بوجود 165 مصاباً على الأقل.

وقال المتحدث باسم الحكومة إسحاق مايجا موورا، على منصة "إكس"، إن "شركة كانت تملأ أسطوانات غاز عندما اندلع حريق وأصيب عدد من الأشخاص، ونقلوا إلى مرافق طبية على عجل. تعرض المبنى الذي يضم الشركة لأضرار بالغة".

اندلاع حريق ضخم في العاصمة الكينية نيروبي

قال المتحدث باسم الحكومة، إسحاق مايجا موورا، إن انفجار شاحنة مجهولة الرقم ومحملة بالغاز أشعل كرة نارية ضخمة، واشتعلت أسطوانة غاز متطايرة من الحريق الذي أحرق مستودع أورينتال جوداون، وهو مستودع يتعامل مع الملابس والمنسوجات، ما أدى إلى تضرر العديد من المركبات والشركات الأخرى، وأضاف قائلًا: " شركة كانت تملأ أسطوانات غاز عندما اندلع حريق وأصيب عدد من الأشخاص، ونقلوا إلى مرافق طبية على عجل، تعرض المبنى الذي يضم الشركة لأضرار بالغة".

انفجار غاز في كينيا 

واحترقت العديد من المنازل والمتاجر، وألقيت السيارة التي يُعتقد أنها السبب في الانفجار على جانبها، ولم يبق على الطريق سوى القذيفة، إذ أدى الانفجار إلى سقوط سقف مبنى سكني من أربعة طوابق على بعد حوالي 200 متر من مكان الانفجار بواسطة أسطوانة غاز متطايرة.

بأضرار بالغة: إصابة ومقتل أكثر من 300 شخص

وقال الصليب الأحمر على منصة "إكس"، إن "الإجراءات المنسقة لمختلف وحدات التدخل أتاحت إجلاء 271 شخصاً إلى مرافق صحية مختلفة في نيروبي"، مشيراً إلى أن 27 شخصا آخرين عولجوا في الموقع.

ونحو الساعة 6.30 بالتوقيت المحلي (03.30 بتوقيت جرينتش) كان عدد كبير من رجال الإطفاء لا يزالون يعملون لمحاولة السيطرة على الحريق، بحسب وكالة "فرانس برس"، ولا تزال أعمدة كبيرة من الدخان الأسود تتصاعد من الحريق.

انفجار غاز في كينيا 

انفجار أشبه بهزة أرضية 

وروى جيمس نغوغي المقيم قبالة موقع اندلاع الحريق لوكالة الأنباء الفرنسية "كنا في المنزل وسمعنا انفجارا هائلا"، وتابع "اهتز المبنى بعنف، تهيأ لنا أنه سينهار في البداية لم نعرف حتى ما يجري، كان الأمر أشبه بهزة أرضية لدي متجر على الطريق دمر بالكامل"، وقضى العديد من سكان المنطقة الليل في الخارج، وأقامت الشرطة طوقا أمنيا حول الحريق فيما كان مئات الأشخاص يعاينون الأضرار ويبحثون عن أغراض شخصية بين الدمار.

انفجار غاز في كينيا 

ووفقًا لما أوردته قناة فرنسا 24 الإخبارية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الجمعة، فقد هرعت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث في منطقة إمباكاسي بالعاصمة، لافتة إلى أنه وردت تقارير تفيد بانفجار شاحنة بها غاز مما تسبب في إلحاق أضرار بمنازل ومحال تجارية وسيارات.

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news