أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

سارة فاغنكنيشت رئيسة الحزب الألماني تدعو للتفاوض مع روسيا لوقف حرب أوكرانيا

رئيسة الحزب الألماني تدعو
رئيسة الحزب الألماني تدعو للتفاوض مع روسيا لوقف حرب أوكرانيا

دعت سارة فاغنكنيشت، الرئيسة المشاركة للحزب الشعبوي اليساري الراديكالي الجديد في ألمانيا، إلى التفاوض مع روسيا لوقف الحرب في أوكرانيا، وذلك خلال أول مؤتمر لهذا التشكيل الجديد الذي يحمل اسمها "تحالف سارة فاغنكنيشت.. من أجل المنطق والعدالة".

وقف تسليم الأسلحة إلى كيييف

كما ناشدت سارة فاغنكنيشت، ألمانيا وقف تسليم الأسلحة إلى كييف، أمام حوالى 450 من الأعضاء المؤسسين لهذا الحزب المجتمعين في العاصمة برلين، ووسط تصفيق الحضور، قالت «نحن نسلم أسلحة إلى أوكرانيا لتحقيق نصر لم يعد، للأسف، حتى الجنرالات الأوكرانيون يؤمنون به»، مضيفة أن هذه الأزمة "يجب أن تنتهي وبسرعة عاجلة عبر التفاوض".

حزب سارة فاغنكنيشت.. من أجل المنطق والعدالة

وتم إطلاق هذا الحزب، واسمه "سارة فاغنكنيشت.. من أجل المنطق والعدالة"، في الثامن من يناير الجاري، ويدور في فلك هذه الشخصية المعروفة 54 عاماً والمولودة في يينا، في ألمانيا الشرقية السابقة.
وفي أكتوبر، انسحبت فاغنكنيشت مع تسعة زملاء لها من حزب دي لينكه اليساري الراديكالي والذي يعتبر وارثاً للحزب الشيوعي في ألمانيا الشرقية سابقًا، وأمام الحزب الجديد فرصتان لخوض الانتخابات هذا العام: الأوروبية في التاسع من يونيو المقبل والاقتراع في ثلاثة أقاليم شرقية في سبتمبر. وفي الحالتين، يتوقع حدوث اختراق لحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف.

رئيسة الحزب الألماني تدعو للتفاوض مع روسيا لوقف حرب أوكرانيا

سارة فاغنكنيشت: نوصف باليمين المتطرف

حافظت فاغنكنيشت على تمسكها بالشيوعية بعد سقوط جدار برلين، وتشاطر العديد من الألمان الشرقيين عدم ثقتهم في الغرب وتتهم أوكرانيا، وليس روسيا، بالتسبب بالحرب من أجل بقائها، وتتمتع فاغنكنيشت بقاعدة شعبية واسعة في ألمانيا الشرقية السابقة، وفي كلمتها التي ألقتها السبت خاطبت بوضوح الناخبين الذين قد يميلون إلى بعض الأفكار التي يدافع عنها حزب البديل من أجل ألمانيا، والتي تسود بشكل خاص في الشرق،وأوضحت قائلة:"عندما ندعو إلى السلام، نوصف باليمين المتطرف، وعندما ندافع عن المزارعين والفلاحين، فإننا نوصف باليمين المتطرف، وعندما ندعو إلى الحد من الهجرة ونشعر بالقلق من المجتمعات الموازية، نحن يمينيون متطرفون".

وأضافت "إن ما نجريه في هذا البلد هو مناقشات مجنونة"، محملة ائتلاف الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر والليبراليين مسؤولية تنامي حزب البديل من أجل ألمانيا بسبب سياسات حكومية تعتبرها غير عادلة وغير متكافئة.
وكانت فاغنكنيشت قد حاولت إطلاق حزب مماثل في أواخر 2018، لكنها تخلت عن ذلك بعد ستة أشهر، ويمكنها الآن الاستفادة من الاستقطاب المتزايد للمجتمع الألماني، وعدم شعبية الائتلاف الحاكم بزعامة أولاف شولتس، مع تراجع الاقتصاد.

تابع أحدث الأخبار عبر google news