أحدث الأخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

وزير الداخلية : تجربة مراكز الإصلاح أثبتت نجاحاً في تقويم سلوك النزلاء وتنمية مهاراتهم المهنية

وزير الداخلية
وزير الداخلية

عيد الشرطة 72، قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية  ، إنه قب مرور عامين من انطلاق التجربة المصرية في تطوير مفهوم العدالة الإصلاحية بتحويل المؤسسات العقابية إلى مراكز إصلاح وتأهيل أثبتت التجربة نجاحاً متميزاً في تحقيق مستهدفاتها في تقويم سلوك النزلاء وتنمية مهاراتهم المهنية والحرفية ، والتي ساهمت في إقبال العديد من المفرج عنهم على الاندماج في المجتمع والابتعاد عن الجريمة بمعدلات فاقت المتوقع منها.

 

 تجربة مراكز الإصلاح أثبتت نجاحاً في تقويم سلوك النزلاء وتنمية مهاراتهم المهنية


واستطرد وزير الداخلية قائلا:  لقد استحوذت التجربة المصرية على أنظار المجتمع الدولي ، وأشادت بها المنظمات الدولية المعنية باعتبارها إحدى أبرز التجارب خلال الفترة الأخيرة في مجال تحسين ظروف الاحتجاز ، وفي هذا الصد ، تم استقبال وفود العديد من الدول الأجنبية الكبرى للوقوف على تفصيلات التجربة ونقلها إلى بلادهم.
 

عيد الشرطة 72 

وأشار وزير الداخلية، خلال حفل عيد الشرطة 72 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وامتدادا لدورها المجتمعي تحرص الوزارة على رفع الأعباء عن كاهل أهالينا من محدودي الدخل بالتوسع في المبادرات التكافلية ، وتيسير تقديم الخدمات الأمنية الجماهيرية لا سيما لكبار السن وذوي الهمم واستحداث مراكز متطورة ثابتة ومتحركة لإتاحة تلك الخدمات دون عناء.

مبادرة جيل جديد

كما يجرى تطوير أنشطة مبادرة “جيل جديد” ، بهدف الارتقاء بالمستوى الثقافي والفكري لدى براعم المناطق الحضارية الجديدة وامتدادها لأولياء أمورهم ، وإدراكا لأهمية إطلاع النشء على البطولات التي سطرتها تضحيات أبناء الشعب المصري العظيم لغرس قيم التضحية ، والفداء في نفوسهم وسيتم تنظيم الملتقى الرابع لمبادرة جيل جديد خلال الأيام القليلة القادمة بمدينة بورسعيد الباسلة.
 

ووجه وزير الداخلية التحية لأعضاء هيئة الشرطة؛ تحية لكم ، وأنتم تواصلون بجهودكم المتفانية عطاء أجيال من رجال الشرطة سبقتكم في تأمين مسيرة العمل الوطني وفي هذه المناسبة ، التي يحفظها التاريخ لهيئة الشرطة نتذكر بكل العرفان شهداءنا الأبرار من الشرطة الأبية وقواتنا المسلحة الباسلة على امتداد التاريخ واختلاف المواقع ذاكرين فضلهم وعظيم عطائهم كما نتوجه بتحية إعزاز... لمصابي الأبطال داعون المولى -عز وجل- لهم بالشفاء التام حتى يعودوا لصفوف الواجب.
 

ووجه وزير الداخلية ، حديثه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لقد أثبتت الأحداث الإقليمية والدولية رشد رؤيتكم حيث استطعتم بحكمة واقتدار مواجهة التحديات ، وفي لحظات الحسم حين تعالت الأصوات كان انحيازكم الواضح ، وبصدق للمصالح العليا للبلاد ودفاعكم القوى عن الحق للعبور بالوطن إلى آفاق الأمن والاستقرار.
 

وقال وزير الداخلية، وتجديد للعهد يؤكد رجال الشرطة بأن يظلوا بإذن الله ، خلف قيادتكم الحكيمة فداء لمصر وحراسا لأمنها مدركين أهمية استمرار اليقظة والجاهزية لإنجاز مهامهم في حفظ أمن الوطن والمواطنين وحفظ الله مصر ورعى شعبها من كل سوء ، وأدام عليها بفضله وجهود أبنائها ، الأمن والأمان ، إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير.

تابع أحدث الأخبار عبر google news