أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

وزير خارجية اليونان يُشيد بدور مصر المهم في إرسال المساعدات لغزة

وزير خارجية اليونان
وزير خارجية اليونان

أشاد وزير خارجية اليونان جورج جيرابيتريتيس، بدور مصر المهم في إرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ومنع المزيد من تفاقم الأزمة في منطقة الشرق الأوسط وتعزيز السلام الدائم فيها.

 دور مصر المهم في إرسال المساعدات لغزة

وأشار وزير خارجية اليونان  إلى أنه سيناقش التطورات الجارية بالمنطقة بشكل خاص مع الحكومة المصرية، معربا عن سعادته بزيارته إلى مصر للمرة الثالثة بصفته وزيرا لخارجية بلاده.

 

 


 وقال وزير خارجية اليونان  اليوم الأربعاء، إن الحرب في غزة واحتمال امتداد الأزمة إلى المنطقة على نطاق واسع يعد سببا خطيرا يقلق الجميع، موضحا أن الأزمة الإنسانية في غزة وصلت إلى أبعاد مدمرة؛ مما يتطلب أن نتوحد لوقف الأعمال العدائية والسماح بوصول المساعدات دون عوائق إلى المناطق التي تعاني في القطاع.
 

تحذير خطير على المدى الطويل إذا امتد الصراع في غزة


وكان فى وقت سابق، حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إسرائيل من "خطر على أمنها" على المدى الطويل إذا امتد الصراع الدائر في قطاع غزة. 
 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في قصر الإليزيه في إطار "موعد مع الأمة" سبق أن وعد به ماكرون مؤخرا لإعطاء دفعة جديدة لولايته الرئاسية الثانية، واستعرض خلاله المحاور الرئيسية لسياسته الداخلية كذلك تطرق إلى الملفات والقضايا الخارجية ومن بينها الصراع الحالي في قطاع غزة. 
 وقال ماكرون إنه يحذر إسرائيل من خطر طويل المدى على أمنها إذا امتد الصراع، مؤكدًا أهمية التوفيق بين حق إسرائيل في الدفاع والشق الإنساني، مشيرًا إلى ما قدمته فرنسا من مساعدات إنسانية للسكان المدنيين في غزة. 

تابع أحدث الأخبار عبر google news