أحدث الأخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

هروب أخطر زعيم عصابة بالإكوادور ورئيس الجمهورية يعلن حالة الطوارئ ويحظر التجول

قوات الأمن في الإكوادور
قوات الأمن في الإكوادور

نجح زعيم عصابة إجرامية شديدة الخطورة في الهروب من السجن بالإكوادور، فيما إعلان رئيس البلاد حالة الطوارئ والاستنفار بكافة المؤسسات الأمنية  لملاحقة السجين الهارب وإعادة الى محبسه.

هروب زعيم عصابة إجرامية شديدة الخطورة 

وأعلن رئيس الإكوادور دانيال نوبوا، حالة الطوارئ في سائر أنحاء البلاد، بما في ذلك في السجون، بعد هروب خوسيه أدولفو ماسياس، زعيم أخطر عصابة إجرامية في البلاد، من سجنه وحصول أعمال شغب وعصيان في عدد من السجون وجاء نص القرار : "لقد وقعت للتو مرسوم إعلان حال الطوارئ لتوفير كامل الدعم السياسي والقانوني للقوات المسلحة في عملياتها".

حظر التجول في الإكوادور 

تجدر الاشارة الى أن تجيز حالة الطوارئ للحكومة الاستعانة بالجيش لحفظ النظام العام في سائر أنحاء البلاد، بما في ذلك داخل السجون، وأرفقت حالة الطوارئ مع فرض حظر تجول ليلي من الساعة 23,00 وحتى الساعة 05,00 بالتوقيت المحلي.

وكان متحدث باسم الحكومة الإكوادورية رجح، أن يكون زعيم عصابة لوس تشونيروس النافذة قد فر من السجن، وذلك غداة إعلان السلطات أنها فقدت أثر خوسيه أدولفو ماسياس الملقب "فيتو"، وإطلاق عملية بحث عنه.

وقال المتحدث باسم الحكومة روبرتو إيزوريتا، إن السيناريو "الأكثر ترجيحا" هو أن "فيتو" البالغ 44 عاما فر قبل ساعات من عملية للشرطة في السجن، و"تم نشر أكبر عدد من القوات للعثور على هذا السجين الخطر جدا".

تابع أحدث الأخبار عبر google news