أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الرئيس السيسي للبابا تواضروس: المحبة ناجمة عن مواقف لا يقوم بها إلا رجال مخلصين

السيسي يهنئ الأخوة
السيسي يهنئ الأخوة الأقباط بعيد الميلاد الجديد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، موجهًا حديثه إلى قداسة البابا تواضروس الثاني - "كل التحية لقداستكم، ولكم كل الاحترام والتقدير"، موجهًا التحية والتقدير والاحترام للأخوة الأقباط جميعًا.

 السيسي: أكثر أزمة نعيشها جميعًا ونتأثر بها ما يحدث في قطاع غزة 

أكد الرئيس السيسي - في كلمته تهنئة للأقباط بمقر كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، مساء اليوم السبت، بمناسبة عيد الميلاد المجيد - أن "هذه المحبة ناجمة عن مواقف لا يقوم بها إلا رجال مخلصين، يحبون وطنهم ومؤمنين به وحريصين عليه"، وقال "لقد عشت هذا عمليًا مع قداسة البابا، وأقدره كثيرًا، وأدعو له بدوام الصحة وأشكره على ما مضى وما هو آت".

قال الرئيس السيسي، إن العالم يتعرض، منذ عام 2020، للعديد من الأزمات والأوضاع الصعبة، "ونتمنى أن يكون هذا العام (2024)، "سعيدا علينا جميعا وأن نتجاوز فيها بفضل الله، الأزمات الكبيرة الموجودة، وألا تزيد أو تستمر أكثر من ذلك".

أضاف الرئيس أن "أكثر أزمة نعيشها جميعا ونتأثر بها هي ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية"، مشددًَا على أن موقف مصر إزاء هذه الأزمة "محترم"، حيث تسعى إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات؛ للتخفيف عن الأشقاء وأهلنا في غزة، ثم السعي نحو إيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية، "التي تتجدد كل عدة سنوات، وتؤلمنا جميعا".

تابع الرئيس السيسي، كلمته، بتقديم التهنئة للأخوة الأقباط، قائلا: "هذا عيد، وجئنا لمشاركتكم فرحتكم، وتهنئتكم، ونتمنى لكم كل خير.. وندعو الله في أن يكون هذا العام سعيدا علينا جميعا ونتجاوز فيها بفضل الله الأزمات الكبيرة الموجودة".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ستجتاز أي أزمة أو مشاكل أو ظروف صعبة؛ طالما بقي المصريون على قلب رجل واحد، في حالة من الوحدة.

قال الرئيس السيسي - في كلمته تهنئة للأقباط بمقر كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، مساء اليوم السبت، بمناسبة عيد الميلاد المجيد - "إنشاء الله، العام الحالي، يكون عاما سعيدا على الجميع، ونتجاوز فيه - بفضل الله - الأزمات الموجودة، ونتمني من الله ألا تستمر أكثر من ذلك".

حرص الرئيس السيسي، على تقديم التهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وجموع الأخوة الأقباط وكل المصريين والعالم أجمع، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، قائلا "كل عام وأنتم بخير وعام سعيد وعيد سعيد"، وتمنى من الله - سبحانه وتعالى - أن يجعل هذا العام، نهاية "لفترة صعبة مرت على العالم أجمع".

اختتم الرئيس السيسي قائلا: "كل عام وأنتم بخير"، مؤكدًا أن أي أزمة أو مشاكل أو ظروف صعبة، ستنتهي بفضل الله - سبحانه وتعالى - طالما نحن مع بعضنا البعض، وستظل بلدنا وشعبها بخير".

تابع أحدث الأخبار عبر google news