أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

عابد الوكيل يكتب : مليون تحية للمرأة المصرية

عابد الوكيل
عابد الوكيل

الحديث عن المرأة المصرية يجعلنا نتذكر أنها عماد الأسرة؛ وهي الداعم الأول لأي نجاح، ليس فقط لأنها نصف المجتمع؛ بل هي كل المجتمع فهي الأم والأخت والزوجة والابنة، وهي محل احترام وتقدير من الجميع لدورها العظيم في بناء المجتمع.

مليون تحية للمرأة المصرية

ولا يوجد أدنىٰ شك في كونها رائدة في شتىٰ المجالات، وعندما نتحدث عن دور المرأة في بناء المجتمع لا بد علينا أن نعطي المرأة المصرية قدرها ومكانتها والتي تضرب أروع الأمثلة في التفاني والإخلاص وما تقوم به من جُهد في بناء أسرة وتربية جيل نافع لنفسه ولوطنه فجميعنا ندين بالعرفان لها.

فالمرأة المصرية خير معين لزوجها وخير مربي لأبنائها وخير محافظ على مجتمعها وخير داعم لوطنها لا تبخل بشيء في سبيل استكمال مسيرتها في الحياة وجميعنا يرىٰ ويعيش الدور العظيم الذي تقوم به المرأة المصرية في بناء الوطن، فعندما ينادي الوطن تجدها في مقدمة الصفوف ملبية للنداء دون كلل أو ملل وهذا ما رأيناه في كل الاستحقاقات السياسية السابقة.

وكما عودتنا واعتدنا أن تكون -هي- في المقدمة تعطي حق الوطن دون تردد؛ وتقوم بدورها بشجاعة وإقدام، فقط لأنها تعي وتدرك أهمية واجبها الوطني، ولله در التاريخ المصري الحافل بالقصص الوطنية للمرأة المصرية ودورها في الحروب التي خاضتها الدولة، فكانت بميدان الحرب تعالج المصابين وتقوم على رعايتهم كأي جندي مقاتل.

ولا يسعني قبل أن اختم أن أقول: «للمرأة المصرية دور عظيم في توعية المجتمع من خلال توليها تربية أسرتها مشاركة مع الرجل فكلاً منهما له دوره الهام في بناء أسرة ناجحة نافعة لنفسها وللمجتمع فتحية شكر وتقدير للأم والأخت والزوجة والابنة مليون تحية للمرأة المصرية».

تابع أحدث الأخبار عبر google news