أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

المصريات بالخارج يزين صفوف الانتخابات الرئاسية 2024 لليوم الثالث على التوالي

المرأة تزين صفوف
المرأة تزين صفوف الانتخابات المصرية

حرصت المرأة المصرية على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، التي انطلقت فى الخارج يوم الجمعة الماضية وتنتهى اليوم الأحد، وكانت فى مقدمة الصفوف مما يعكس حرصها على استكمال بناء الجمهورية الجديدة ودعم ومساندة الدولة.

المصريات بالخارج يزين صفوف الانتخابات الرئاسية 2024 لليوم الثالث على التوالي 

وكان للشباب حضور لافت للنظر في مختلف القنصليات على مستوى العالم، وهو ما يعنى أن الجميع معني بهذا الاستحقاق الدستوري، وحريص على المشاركة في بناء الوطن، والوقوف خلف الدولة المصرية فى ظل ما تشهده المنطقة بالكامل من توتر وصراع كبير، ومن ثم المشاركة فى هذا الاستحقاق تعنى مزيد من الاستقرار وهو ما ينعكس على الأوضاع الداخلية.

وحرص المرأة والشباب وكبار السن على المشاركة يؤكد أن جميع الفئات تريد المشاركة فى الاستحقاق الدستوري الأهم والأبرز، ففى الوقت الذي يشهد العالم أجمع توترات وحروب الدولة المصرية عازمة على استكمال الاستحقاقات الدستورية، وهذا إن دل فإنما يدل على مدى قوة الدولة المصرية وأننا أصبحنا دولة مؤسسات حتى  وإن تأثرنا بالأوضاع الاقتصادية الراهنة التى انعكست على الجميع لن تبقى مصر هو القوة الضاربة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بدأ يوم الجمعة الماضية ويستمر على مدار 3 أيام، ينتهى اليوم الأحد، وتجري الانتخابات الرئاسية في الخارج في إطار من التنسيق بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات،  حيث وفرت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.

وجرى التصويت فى عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

تابع أحدث الأخبار عبر google news