أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

احتجاج متطرف.. متظاهر يضرم النار في نفسه أمام القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا

متظاهر يضرم النار
متظاهر يضرم النار في نفسه أمام القنصلية الإسرائيلية بأتلانتا

أضرم متظاهر النار في نفسه أمام القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا بالولايات المتحدة؛ ما أدى لإصابته بجروح بالغة، وعثر على العلم الفلسطيني في مكان الواقعة، حسب بيان السلطات المحلية في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا، الواقعة جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية.

ورجح رئيس شرطة أتلانتا دارين شيرباوم، في مؤتمر صحفي، أن يكون العمل نوعا من الاحتجاج السياسي المتطرف، مشيرا إلى العثور على علم فلسطيني في مكان الواقعة.

وأفاد رئيس الإطفاء في أتلانتا رودريك سميث أنه عند منتصف النهار لاحظ حارس أمن أن شخصا كان يحاول إضرام النار في نفسه خارج مبنى القنصلية الإسرائيلية، وأثناء محاول حارس الأمن منعه، أصيب حارس الأمن بحروق.

وأضاف سميث أن الاثنين أصيبا بحروق، وتم نقلهما إلى مستشفى، مؤكدا أن حالة الشخص الذي حاول حرق نفسه حرجة.

قادة العالم لا يلتفتون لاحتجاجات شعوبهم على الاعتداء الإسرائيلي الهمجي

يذكر أنه منذ وقوع الاعتداء الإسرائيلي على غزة؛ ردا على طوفان الأقصى الذي نفذه شباب كتائب القسام - الذراع العسكري لحماس، وما تبعه من جرائم حرب ضد الإنسانية، وفشل حجب المعلومات عن الغرب؛ نتيجة رفض إيلون ماسك مالك منصة إكس - تويتر، انكشف للعالم الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي؛ ما أدى إلى اشتعال المظاهرات بدول العالم؛ احتجاجا على ما ترتكبه قوات الاحتلال من إبادة للشعب الفلسطيني الأعزل، خاصة الأطفال والنساء، وقصف المستشفيات والمباني السكنية؛ تنفيذا لسياسة الأرض المحروقة.

تصاعد حدة الاحتجاجات على العدوان الإسرائيلي

وأمام عدم التفات القيادات الغربية لأصوات شعوبها المطالبة بوقف الاعتداء الإسرائيلي، بدأت حدة الاحتجاجات، والتي وصلت إلى صدامات في العديد من الدول، منها بريطانيا، أحد الرعاة الرسميين للاحتلال الإسرائيلي، والتي منحت للحركة الصهيونية أرض فلسطين من خلال وعد بلفور، وألمانيا التي تكفِّر عما فعلته باليهود، والولايات المتحدة، التي تقف وراء إسرائيل بكل ما لديها من قوة، والعديد من الدول، التي ما تزال تدعم إسرائيل بالأموال وأسلحة الدمار الشامل، وعتمى عما تفعله قوات الاحتلال؛ بوصف أنها صاحبة الحق في الدفاع عن نفسها.

تابع أحدث الأخبار عبر google news