أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

سرقوا مقاولا مشهورا.. حبس عصابة انتحال صفة رجال المباحث بالجيزة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

قررت نيابة الجيزة حبس عصابة انتحال صفة رجال المباحث بالجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لسرقة المواطنين.

عصابة انتحال صفة رجال المباحث

كان تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص قام بانتحال صفة رجال المباحث واقتحام منزل مقاول، وتمكن من سرقة 345 ألف جنيه ومشغولات ذهبية و6 هواتف محمولة، ولاذ بالفرار.

التحقيقات مع عصابة انتحال صفة رجال المباحث

وكشفت التحقيقات مع عصابة انتحال صفة رجال المباحث أن المتهمين نصبوا على مقاول شهير، وأوهموه بأنهم رجال مباحث، وقاموا بتفتيش منزله، واستولوا على 6 هواتف ملك أفراد أسرته، وعقب انصرافهم اكتشف المقاول سرقة 345 ألف جنيه ومشغولات ذهبية من منزله، وتمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من إلقاء القبض على التشكيل العصابي الذي انتحل صفة رجال المباحث.

الإبلاغ عن تشكيل عصابي انتحل صفة رجال المباحث

بداية الواقعة كانت بتلقي اللواء هشام أبو النصر، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بلاغا بتعرض مقاول شهير للنصب والسرقة من قبل 6 أشخاص، أوهموه بأنهم رجال مباحث، وفتشوا منزله، واستولوا على 6 هواتف ملك أفراد أسرته، وعقب انصرافهم اكتشف سرقة مبلغ 345 ألف جنيه ومشغولات ذهبية.

على الفور تم تشكيل فريق بحث، تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة؛ لكشف ملابسات البلاغ.

كشف هوية التشكيل العصابي وضبطه

وباستخدام التقنيات الحديثة تمكن فريق البحث من كشف هوية الجناة وتحديد أماكنهم، وعلى الفور توجهت مأمورية، بقيادة العقيد هاني الحسيني مفتش المباحث، والمقدم أحمد عصام رئيس مباحث الهرم، ونجحوا في القبض على أفراد التشكيل وبحوزتهم المسروقات.

تم تحرير المحضر اللازم، وإحالته إلى النيابة العامة، التي أصدرت قرارها السابق.

حبس عصابة الأدوات المنزلية الرخيصة بتهمة النصب على المواطنين بالجيزة

وفي سياق مُوازٍ قررت نيابة الجيزة حبس عصابة الأدوات المنزلية الرخيصة بتهمة النصب على المواطنين بالجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

عصابة الأدوات المنزلية

كان تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عن طريق إيهامهم ببيع أجهزة منزلية مخفضة الثمن قبل زيادة الأسعار، مستخدمين حيلة شيطانية للإيقاع بضحاياهم.

التحقيقات في عصابة النصب على المواطنين في الأدوات المنزلية

وكشفت التحقيقات  في عصابة النصب على المواطنين في الأدوات المنزلية أن بعض المواطنين تعرضوا للنصب من 4 أشخاص، حيث أوهموهم ببيع أجهزة منزلية مخفضة الثمن قبل زيادة الأسعار، وعرضوا عليهم الأجهزة داخل عدد من المخازن، وبعد سداد ثمن البضاعة توجهوا إليهم في اليوم التالي، ووجدوا المخازن خاوية تماما.

وتمكنت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة من ضبط أفراد التشكيل العصابي الذي تخصص في النصب على المواطنين ببيع أجهزة منزلية مخفضة الثمن قبل زيادة الأسعار، حيث تم تشكيل فريق بحث، تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونجح فريق البحث في إلقاء القبض على أفراد التشكيل العصابي، وحرر محضرا بالواقعة، وأحاله إلى النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها تجاههم.

بمواجهتهم أمام جهات التحقيق اعترفوا بما ارتكبوه من وقائع نصب على المواطنين مستغلين تفاوت الأسعار وطمع بعض التجار منهم، فأصدرت أمرها السابق.

تابع أحدث الأخبار عبر google news