أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

"ابنتي اعتبرت نفسها ملكة فى غزة".. رسالة الأسيرة الإسرائيلية دانييل ألوني لكتائب القسام

رسالة الأسيرة الإسرائيلية
رسالة الأسيرة الإسرائيلية دانييل ألوني لكتائب القسام

نشرت كتائب القسام (الذراع العسكري لحركة حماس) صورة لرسالة كتبتها إحدى الأسيرات الإسرائيليات لمن رافقوها من قادة وأفراد الكتائب في فترة احتجازها وابنتها، وتركت الأم الرسالة قبيل الإفراج عنها وهي وابنتها فى صفقة تبادل الأسرى في حرب غزة.

رسالة الأسيرة الإسرائيلية دانييل ألوني لكتائب القسام

تحمل الرسالة التى تركتها الأسيرة الإسرائيلية دانييل ألونى تاريخ 23 نوفمبر 2023، وأرفقت بها صورة لها ولابنتها الأسيرة إميليا، اللتين تم الإفراج عنهما في الدفعة الأولى لتبادل الأسري. 

وكتبت دانييل ألوني فى رسالتها: "للجنرالات الذين رافقونى فى الأسابيع الأخيرة يبدو أننا سنفترق غدا، لكننى أشكركم من أعماق قلبى على إنسانيتكم غير الطبيعية التى أظهرتموها تجاه ابنتى إميليا.. كنتم لها مثل الأبوين، دعوتموها لغرفتكم فى كل فرصة أرادتها.. هى تعترف بالشعور بأنكم كلكم أصدقاؤها ولستم مجرد أصدقاء، وإنما أحباب حقيقيون جيدون". 

ابنتى اعتبرت نفسها ملكة فى غزة

وأضافت "شكراً شكراً شكراً على الساعات الكثيرة التى كنتم فيها كالمربية.. شكراً لكونكم صبورين تجاهها وغمرتموها بالحلويات والفواكه وكل شيء موجود حتى لو لم يكن متاحا.. الأولاد لا يجب أن يكونوا فى الأسر، لكن بفضلكم وبفضل أناس آخرين طيبين عرفناهم فى الطريق.. ابنتى اعتبرت نفسها ملكة فى غزة.. وبشكل عام تعترف بالشعور بأنها مركز العالم".

وتابعت الأسيرة الإسرائيلية فى رسالتها الموقعة باسمها واسم ابنتها: "لم نقابل شخصا فى طريقنا الطويلة هذه من العنصر وحتى القيادات إلا وتصرف تجاهها برفق، وحنان وحب.. أنا للأبد سأكون أسيرة شكر لأنها لم تخرج من هنا مع صدمة نفسية للأبد.. سأذكر لكم تصرفكم الطيب الذي منح هنا بالرغم من الوضع الصعب الذي كنتم تتعاملون معه بأنفسكم والخسائر الصعبة التى أصابتكم هنا فى غزة".

أنتم أصدقاء طيبون حقا

واختتمت رسالتها: "يا ليت أنه فى هذا العالم أن يقدر لنا أن نكون أصدقاء طيبين حقا.. أتمنى لكم جميعا الصحة والعافية.. صحة وحب لكم ولأبناء عائلاتكم.. شكرا كثيرا.. دانييل وإميليا". 

يذكر أن دانييل ألونى أشهر أسيرة إسرائيلية لقيت تفاعلا واسعا بعد انتشار مقطع فيديو لها كشفت عنه وسائل إعلام المقاومة الفلسطينية في نهاية شهر أكتوبر الماضى، حيث خرجت دانييل ألونى وبجوارها أسيرتان أخريان؛ لتهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أثناء القصف الإسرائيلى على غزة، وتطالبه بوقف الحرب؛ حتى يتمكنوا من العودة لإسرائيل مرة أخرى، كما اتهمته بأنه فاشل سياسيا وعسكريا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news