أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

في حدث فريد من نوعه.. الرئيس الكوبي يقود مظاهرات داعمة لفلسطين

الرئيس الكوبي يقود
الرئيس الكوبي يقود مظاهرات داعمة لفلسطين

في حدث جديد من نوعه خروج رئيس كوبا في مظاهرات لدعم غزة، وماذا قالت وكالة فرانس برس عن هذا الحدث؟ وماذا عن اتهمهم للولايات المتحدة؟ وكيف ساعدت كوبا سابقا الفلسطينيين؟

خروج الرئيس وزوجته..
 

خرج الرئيس ميجيل دياز كانل في مسيرة كان هو قائدها والي جانبه زوجته ليز كويستا ورئيس الوزراء مانويل ماريرو على الطريق الساحلي في العاصمة هافانا الواقعة بالقرب من المقر الأمريكي باقتراح من الشباب الشيوعي في منطقة ماليكون، وثار الهاتفون باسم فلسطين وحامون اعلامها ومؤيدين لفلسطين قائلين" حرروا، حرروا فلسطين، وإسرائيل هي الإبادة الجامعية" 
وبالإضافة الي مشاركة ما يقرب الي 100 ألف شخص حسب إحصاء وزارة الداخلية من سكان هافانا.

أهم تصريحات وكالة فرانس برس..
 

أوضحت كريستينا دياز الطالبة في جامعة هافانا لوكالة فراس برس ان ما يطلبه المحتجون في المط
ظاهرات هو وقف إطلاق النار وأضافت ان من الغباء اعتقاد ان ما يحدث في غزة هي حرب بل انها إبادة جماعية. 
 وأضاف خافيير ارنستو بوروتو الذي كان يضع عليه كوفية باللونين الأبيض والأسود ان ما يحدث الان في فلسطين ما هو الا ظلم كبير وابادة.
وأضافت استاذه جامعية شاركت أيضا فالمظاهرة بان وجودهم امام السفارة الامريكية ليس صدفة وبان القوانين الدوليه يتم انتهاكها بسبب ان الولايات المتحدة الامريكية أحد اهم الداعميين لإسرائيل انها تدهم المذابح التي تحدث يحق فلسطين.

كيف ساعدت كوبا فلسطين..
 

كانت دولة كوبا من الدول الداعمة لفلسطين على مر السنين حيث انها ليس لديها أي علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بالإضافة الي تدريبها وتعليمها لأكثر من 200 طبيب فلسطيني.  

بماذا اتهمت دولة كوبا الولايات المتحدة الامريكية..
 

أثناء مرور المظاهرة من امام السفارة الامريكية احتج المتظاهرون وهتف الشباب قائلون خصوصا" الفاشيون الأمريكان أنتم ارهابيون" وبالإضافة الي مشاركة العديد من الطلبة الفلسطينيون الذين يدرسون الطب في كوبا ومن بينهم الطالب عصام الذي يبلغ سنة 22 عاما لوكالة صحفية انه يحمل الكثير من الشكر للشعب الكوبي على دعمة المستمر للشعب الفلسطيني.

تابع أحدث الأخبار عبر google news