أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

خارجية النواب: 105 ملايين مصري على استعداد للتضحية بأرواحهم من أجل مصر

 النائب كريم درويش
النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

قال النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، إن الفترة الأخيرة لا صوت يعلو في كل منزل من منازل مصر سوى العدوان على غزة، وحرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال ودعوات التهجير القسري، متابعا:" نؤكد أن التهجير القسري جريمة بكل المقاييس وجريمة وفقا للقانون الدولي، وكل من سكت في المجتمع الدولي عن هذه الجريمة شريك فيها، كل من صمت عن انتهاكات إسرائيل وشجع على بناء المستوطنات فهو شريك في الجُرم".

 105 ملايين مصري على استعداد للتضحية بأرواحهم من أجل مصر

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة ، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس المجلس، وحضور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهي جلسة استثنائية لبحث التدابير والإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لمنع مخططات تهجير الفلسطينيين وتوطينهم في سيناء.

أمن مصر

وتابع درويش:" نحن دولة سلام ونؤمن بالسلام ودعاة سلام، ولكننا في ذات نفس الوقت نحذر أن الأمن القومي المصري لا يُمس، وأن الأمن القومي المصري خط أحمر، وأن التصعيد المستمر سوف على السلام في المنطقة بل وفي العالم بشكل عام".

التهجير القسري للفلسطينيين

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن هناك خطوط حمراء لا يسمح الشعب المصري تخطيها متابعا:" 105 مليون مواطن مصري خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، على استعداد للتضحية بأنفسهم جميعا من أجل حماية الأرض المصرية العزيزة".

واستكمل درويش:" فى الحقيقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول من حذر مبكرا من فكرة التهجير القسري، وأعلنت مصر رفضه تماما، وأن الأمر مرتبط بحل الدولتين، ودائما نقول أن هذا هو الدور المصري وقدر مصر الذى سجله التاريخ موجها التحية للشعب الفلسطيني الواعي والمدرك لمخططات التهجير".

وقال موجها حديثه لرئيس مجلس الوزراء:" أرجو ان استمع من رئيس مجلس الوزراء التدابير التي اتخذتها الحكومة لمنع التهجير القسري، الموضوع يخص كل المصريين ، وفلسطين قضية رأى عام، ومن حق كل مصري أن يطلع على جهود الحكومة وأن يعلم الجهود المبذولة".

تابع أحدث الأخبار عبر google news