أحدث الأخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

هآرتس تكشف: جنود القوات الإسرائيلية يقتلون بعضهم في حرب غزة

جنود القوات الإسرائيلية
جنود القوات الإسرائيلية يقتلون بعضهم في حرب غزة

يعيش جنود الاحتلال الإسرائيلي في الاجتياح البري لغزة ومنذ طوفان الأقصى حالة شديدة من الارتباك والتخبط، وهو ما لفت الإعلام الإسرائيلي الانتباه إليه من وجود فوضى وتخبط، خاصة في منطقة "غلاف غزة"، واالتي تزيد فيها الإصابات والقتل الخطأ، وبعضها عن عمد؛ ظنا أن الجنود عناصر من حركة حماس متنكرون في زي الجيش الإسرائيلي.

إسرائيل تعترف بقتل جنود جيش الاحتلال بعضهم في حرب غزة

وكشف تقرير إسرائيلي لصحيفة هآرتس مدى الرعب الذي يتملك جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العمليات البرية لاجتياج غزة، حيث وقعت حوادث عديدة أطلق فيها بعض قوات الاحتلال النار على جنود تابعين لهم؛ ما أسفر عن مقتلهم.

وقالت الصحيفة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي أن معظم حوادث النيران الصديقة وقعت أثناء قتال مشترك بين المشاة والقوات المدرعة، مؤكدة أنه يتم الآن التحقيق فيها؛ "لاستخلاص الدروس للمستقبل".

استخلاص الدروس 

وعن "استخلاص الدروس للمستقبل" أوضحت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن أحدها هو أنه يجب على كل قوة تدخل مبنى أن تحدد موقعها الدقيق، وعلى الدبابات أن تلتزم الحذر الشديد قبل إطلاق النيران بشكل عشوائي على المبنى.

وذكرت الصحيفة أنه يوجد حاليا في قطاع غزة ما يزيد على 10 آلاف جندي إسرائيلي، بينما القتال مستمر في حيي الزيتون وجباليا بوسط مدينة غزة.

الحرب على غزة الآن

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرب على غزة من خلال عملية برية حاليا في شمال القطاع وسط قصف جوي همجي في كل مكان.

وصرح أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام - الذراع العسكري لحركة حماس، في كلمة له مسجلة أمس الاثنين، إن "الاشتباكات الضارية مستمرة في كل المحاور التي تتقدم فيها قوات الاحتلال، وأسقطت قتلى بشكل مباشر".

وكشف عن عمليات نوعية نفذها مقاتلو القسام خلال الثلاثة أيام الماضية، أسقطت العديد من قتلى جنود الاحتلال، كما تم تدمير أو تعطيل 60 آلية عسكرية، منها 10 ناقلات جنود.

تابع أحدث الأخبار عبر google news