أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الرئيس السيسي يتفقد المعرض الإفريقي للتجارة البينية بمركز المنارة للمؤتمرات

 الرئيس السيسي  المعرض
الرئيس السيسي المعرض الإفريقي للتجارة البينية

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الاثنين المعرض الإفريقي للتجارة البينية بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

الرئيس السيسي يتفقد المعرض الإفريقي للتجارة البينية بمركز المنارة للمؤتمرات
 


واستمع الرئيس السيسي ، خلال الجولة إلى شرح عن ما يقدمه جناح البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد ، حيث يتم عرض الوظائف المختلفة للبنك وقطاعات التمويل وكذلك الشركات التابعة للبنك .


وقال رئيس قطاع التمويل والتجارة والاستثمار في البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد أيمن الزغبي ، إن مصر هي الدولة المضيفة للمقر الرئيسي للبنك ، حيث يتم عقد صفقات وتقديم الفرصة للشركات المصرية حتى تحصل على تعاقدات في الدول الإفريقية .

 

 حجم تمويل البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد لمصر بلغ 28 مليار دولار 


وأضاف أن حجم تمويل البنك لمصر ،منذ إنشائه عام 1994 بلغ حوالي 28 مليار دولار ، مشيرا إلى أنه خلال المبادرة التي أطلقها رئيس البنك مع وزيرة التعاون الدولي كان نصيب الشركات المصرية منها في مجال المقاولات والإنشاء حوالي 6 مليارات دولار ، موضحا أنه خلال المؤتمر الحالي تم التوقيع مع شركات مصرية بحوالي 3 مليارات دولار .


وقد أعرب الرئيس السيسي عن شكره ودعمه للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد .


كما استمع الرئيس السيسي ، لشرح من أحد المسئولين عن الجناح النيجيري، والذي يضم أكثر من 80 عارضا من نيجيريا يشاركون في المعرض ويمثلون المؤسسات المالية وبعض الهيئات الحكومية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news