أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

اليوم.. قمة مصرية قطرية بالقاهرة للوقف الفورى لإطلاق النار فى غزة

قمة مصرية قطرية بالقاهرة
قمة مصرية قطرية بالقاهرة اليوم

يشهد اليوم الجمعة، قمة مصرية قطرية بالقاهرة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير تميم بن حمد آل ثانى، أمير دولة قطر.

قمة مصرية قطرية بالقاهرة اليوم

ويعقد الزعيمان مباحثات قمة لبحث تطورات التصعيد الإسرائيلي العسكري فى قطاع غزة، ومناقشة سبل التهدئة والوقف الفوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة اللازمة لسكان القطاع.

وصرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن زيارة أمير قطر تأتى فى إطار التنسيق المصرى مع كل الأطراف المعنية لمعالجة الأزمة الراهنة في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث أنه من المنتظر أن يستعرض الرئيس السيسي خلال المباحثات الجهود المكثفة التى تقوم بها مصر لتنسيق الإغاثة الإنسانية الدولية، باعتبارها ضرورة عاجلة لإنقاذ المدنيين داخل القطاع، وباعتبارها ليست بديلا عن الوقف الفورى لإطلاق النار، وكذلك التشديد على رفض مصر القاطع تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل، وسرعة العمل على التهدئة بما يتيح المجال أمام فتح المسار السياسى وصولًا إلى حل الدولتين الذى يمثل الطريق الوحيد نحو السلام العادل والدائم في المنطقة.

وأشار المستشار أحمد فهمى، إلى أن المباحثات ستتناول أيضا مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تابع أحدث الأخبار عبر google news