أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الرئيس السيسي يفتتح عددا من مدارس التعليم الفني عبر الفيديو كونفرانس

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ، عبر الفيديو كونفرانس، عددا من مدارس التعليم الفني التي تم تطويرها. جاء ذلك على هامش فعاليات افتتاح النسخة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة.

 

الرئيس السيسى يفتتح عددا من مدارس التعليم الفني عبر الفيديو كونفرانس  

 

بدأت فعاليات الدورة الثانية للملتقى والمعرض الدولي للصناعة بعرض فيلم تسجيلي تحت عنوان "صنايعية مصر"، حيث ذكر الفيلم أن الأيدي العاملة في مصر متميزة في كل مجال، مشيرا إلى أن رجال الصناعة في مصر يقفون خلف الصناعة المصرية؛ إيمانا منهم بأنهم يسطرون ملحمة.


وطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بداية الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا المدنيين، وقال“ أطلب منكم الوقوف دقيقة حدادا على الضحايا... كل الضحايا من المدنيين، إجلالا واحتراما”.


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة جاهزة لتأهيل 100 مدرسة تعليم فني سنويا في إطار تطوير الصناعة، متابعا: "المهندس السويدي كان بيتكلم أننا محتاجين ألف مدرسة.. مستعدون لأي تأهيل مدراس فنية ويعاد تخصيصها وموجود بالفعل وعندنا آلاف المدارس والدور اللي بتقوم به مش مفيد في الواقع".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح الملتقي والمعرض الدولي للصناعة: "مستعدون لتخصيص ونعيد تأهيل أي مدارس بالشكل اللي يحقق الهدف والغرض من تطوير الصناعة".  

فعاليات الدورة الثانية للملتقى والمعرض الدولي للصناعة بعرض فيلم تسجيلي تحت عنوان  صنايعية مصر


من جانبه أعلن رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد زكي السويدي، إنابة عن أعضاء مجالس إدارة الغرف وكل الصناعيين، مساندة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية السياسية في تلك الفترة الصعبة.


وقال رئيس اتحاد الصناعات خلال افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الملتقى هذا العام يتضمن عنصر التنمية البشرية وبناء الإنسان، وهو ما يبحث عنه أي مستثمر ينظر إلى مقومات الدولة والتي تتضمن المنشآت والتي تمتلكها مصر بمقومات عالية، والإنسان المصري وهو العامل بكل درجاته ومحفزاته، والصناعات الصغيرة وطرقها.
 

تابع أحدث الأخبار عبر google news