أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الرئيس السيسي: إدخال المساعدات الإنسانية لغزة تحتاج إلى جدية بحجم 2.3 مليون فلسطيني

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 جاء ذلك عقب استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه أكد مع الرئيس الفرنسي ماكرون أن الأزمة الحالية في غزة، لا يجب أن تتسع لتشمل عناصر أخرى أو مناطق أخرى، ويبقى يقتصر العمل على قطاع غزة، متابعا: "ننظر بخطورة شديدة جدا لاتساع دائرة العنف أو يشمل أطراف أخرى داخل الإقليم.. وبما يهدد استقرار الأمن فى المنطقة.. ونحتاج إلى العمل بشكل مكثف". 

 

أضاف الرئيس السيسى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، عقب مباحثات مشتركة: "تحدث مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، عن ضرورة احتواء وتهدئة الموقف داخل قطاع غزة.. هنا بنكلم ولازم أسجل دى لتفهم الرئيس ماكرون لفكرة عملية النزوح أو الهجرة أو الخروج من القطاع تجاه الأراضى شديد الخطورة وهذا الأمر خطر على القضية فى حد ذاتها.

 

وتابع الرئيس السيسي: "ناقشت مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، قضية حل الدولتين للواضع الراهن، موضحًا أنه أمر تم التوافق عليه.. وغياب الأفق السياسي لحل الأزمة الفلسطينية أحد التداعيات للأزمة اللى شوفنها ومش بس الجولة دي.. ده فى 5 جولات سابقة من الصراع خلال أخر 20 سنة.. غياب الأمل وحالة الإحباط واليأس.. ودى أسباب أدت إلى الاقتتال.. وخروج الفلسطينيين ده مش حل.. إذا كان حل الدولتين لم ينجح والشعب الفلسطينى موجود على أرضه مش معقول ينجح وهما مش على أرضهم.

الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي

أكمل الرئيس السيسي: "هدف الحرب المعلن هو تصفية حماس والجماعات والفصائل الفلسطينية المسلحة وهذا الأمر يحتاج إلى سنوات وهذا الهدف كلنا عارفين كويسين أوى وللخبرات لكل القادة على مختلف المستويات ويمكن ده أيضا من ضمن الموضوعات التى تحدثنا فيها ونسعى إلى عدم الاجتياح البرى للقطاع.. وقد ينتج عنه ضحايا كثيرين جدا من المدنيين ويكفى أن هناك 6 آلاف من المدنيين سقطوا نصفهم أطفال ويجب أن نضع هذا فى عين الاعتبار، وخاصة نحو 6 آلاف من المدنيين سقطوا فى غزة نصفهم أطفال"، داعيا إلى وضع سلامة المدنيين فى الاعتبار.

 

قال الرئيس السيسي: "تواقفنا مع الرئيس الفرنسى على أن نعمل بجد فى إدخال المساعدات الإنسانية بالحجم الذى يتناسب مع 2.3 مليون فلسطينى، لأن القطاع كله تحت الحصار الكامل خلال أسبوعين". 

 

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسى، الشكر لنظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، على السماح بدخول سفينة تعمل كمستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها من المصابين الفلسطينيين.. وتحدثنا على إتاحة الفرصة والوقت لإطلاق مزيد من الرهائن والأسرى فى القطاع من خلال تهدئة الموقف ما أمكن لإطلاق مزيد من الرهائن والأسرى الموجودين لدى حماس.
 

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news