أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

حبس سائق تريلا تسبب في مصرع شخص وإصابة ابنه بحلمية الزيتون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمرت نيابة الزيتون بحبس سائق سيارة تريلا اصطدم بسيارتين وموتوسيكل بميدان حلمية الزيتون، والذي أسفر عن مصرع شخص وإصابة ابنه 4 أيام على ذمة التحقيق. 

حبس سائق تريلا تسبب في مصرع شخص بحلمية الزيتون

البداية عندما تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث مروري ووجود متوفي ومصابين بميدان حلمية الزيتون.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وتبين ان سائق سيارة نقل (تريلا)  فقد السيطرة عليها أثناء نزوله من أعلى كوبرى ابن الحكم اتجاه الميدان فاصطدم بسيارتين متوقفتين وموتوسيكل يستقله رجل وابنه مما تسبب في وفاة الرجل إصابة ابنه.

ودلت التحريات ان السائق كان يحاول تفادى سيارة أخرى قبل الحادث  لكنه اصطدم بسيارتين وموتوسيكل.

وتم ضبط سائق السيارة النقل المتسببة في الحادث وجار عمل التحريات وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة شقيقين كونا تشكيلًا عصابيًا لسرقة السيارات في البساتين وإطلاق النار على الشرطة، بالسجن المشدد 5 سنوات ومصادرة السلاح المضبوط، وصدر الحكم برئاسة المستشار عبد الباسط الشاذلي.

المشدد 5 سنوات لعصابة الأشقاء بالبساتين

كشفت تحقيقات النيابة العامة أنه حال قيام المجني عليه عادل محمد شندي الموظف في هيئة الآثار بترك سيارته أسفل مسكنه قام المتهمان الشقيقان عرفات فتحي وسيد فتحي بكسر زجاج السيارة وسرقة سلاحه الناري المرخص له بحيازته وإحرازه مسدس وفرا هاربين.

ودلت تحريات الرائد محمود علي أحمد محجوب معاون مباحث قسم البساتين على صحة الواقعة وارتكاب المتهمين لها ونفاذا للأمر الصادر من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما قام المتهم الأول بإشهار سلاح ناري في وجهه، وأطلق منه عيارا ناريا في الهواء قاصدًا إرهابه لحمله بغير حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفته وهو ضبطهما إلا أنه تمكن من ضبطهما وإحضارهما وباستخلاص السلاح منه.

وتبين أنه السلاح المسروق من المجني عليه سالف الذكر وعثر بداخله على ذخيرة طلقتين وثبت من فحصه بقسم الأدلة الجنائية أنه سلاح ناري بماسورة مششخنة عيار 56 و7 وأنه كامل وسليم وصالح للاستعمال.    

تابع أحدث الأخبار عبر google news